الجيش المصري يمهل الإخوان 48 ساعة للمصالحة

الجيش المصري يمهل الإخوان 48 ساعة للانضمام لخارطة الطريق

الجيش المصري يمهل الإخوان 48 ساعة للمصالحة

القاهرة – قال مسؤول عسكري الخميس إن الجيش المصري أمهل جماعة الإخوان المسلمين حتى عصر السبت للانضمام إلى المصالحة السياسية وذلك بعدما أصدر الجيش تهديداً ضمنياً باستخدام أساليب أشد ضد الجماعة.

 

وقال المسؤول “لن نبادر بأي إجراء لكن سنرد بقسوة بالتاكيد على أي دعوات للعنف أو الارهاب الأسود من زعماء الإخوان أو أنصارهم. نتعهد بحماية المحتجين السلميين بغض النظر عن انتمائهم”.

 

وأضاف أن أمام الجماعة 48 ساعة للاستجابة لذلك. وفي وقت سابق قال بيان على صفحة بموقع فيسبوك مرتبطة بالمجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية إن الجيش سيرفع سلاحه “في وجه العنف والإرهاب الأسود” بعد المظاهرات المزمعة الجمعة.

 

وأشار البيان إلى أن الجيش الذي دعا إلى مظاهرات حاشدة لمنحه تفويضاً لمواجهة العنف سيتبنى أساليب أشد صرامة في التعامل مع الاضطرابات السياسية في مصر.

 

البيت الأبيض يحث الجيش على ضبط النفس

 

على صعيد آخر، حث البيت الأبيض الجيش المصري على ممارسة “ضبط النفس إلى اقصى درجة” وبذل كل ما بوسعه لمنع وقوع اشتباكات بين متظاهرين متنافسين.

 

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست أيضاً إن واشنطن قلقة من “أي خطاب يشعل التوتر” بعدما دعا عبد الفتاح السيسي المصريين للخروج إلى الشوارع الجمعة لإظهار تأييدهم.

 

وقال ايرنست للصحفيين على طائرة الرئاسة لدى توجه الرئيس باراك اوباما إلى فلوريدا “الإدارة تحث قوات الأمن على ممارسة ضبط النفس والحذر إلى أقصى درجة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث