كينيا تمنع 4 عدائين عن السباقات قبل بطولة العالم

كينيا تتعرض لانتقادات في أولمبياد لندن لأداء لاعبيها المتواضع الذين بدا عليهم الإنهاك لمشاركتهم في سباقات قبل الأولمبياد.

كينيا تمنع 4 عدائين عن السباقات قبل بطولة العالم

نيروبي – قررت كينيا عدم مشاركة سيلاس كيبلاجات، الفائز بالميدالية الفضية في بطولة العالم، وثلاثة عدائين آخرين، في لقاء لندن ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى، خوفاً من استنزافهم قبل بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام الشهر المقبل في موسكو.

 

وقال ايساياه كيبلاجات، رئيس الاتحاد الكيني لألعاب القوى: “يجبب ألا نسمح للرياضيين الذين اخترناهم لخوض بطولة العالم بالمشاركة في أي سباقات أخرى في الدوري الماسي لحين انتهاء البطولة التي ستقام في موسكو”.

 

وأضاف: “يجب على رياضيينا أن يتعلموا من العدائين الروس الذين لم يشاركوا في لقاءات الدوري الماسي،لأنهم يريدون أن يظهروا بشكل جيد في البطولة التي تقام على أرضهم”.

 

والى جانب سيلاس كيبلاجات، وهو صاحب فضية العالم في سباق 1500 متر، انسحب نيكسون شيبسيبا وكونسيسلوس كيبروتو وابيل موتاي، صاحب برونزية أولمبية في سباقات الحواجز من لقاء لندن يومي الجمعة والسبت المقبلين.

 

وتعرّض العداءون الكينيون والاتحاد الكيني لألعاب القوى لانتقادات العام الماضي بعد أداء كينيا المتواضع في أولمبياد لندن، حيث رأى الكثير من المراقبين أنّ العدائين بدوا منهكين عقب مشاركتهم في سباقات قبل الالعاب.

 

واختارت كينيا 42 رياضياً للمشاركة في بطولة العالم والتي ستقام في الفترة من العاشر وحتى الثامن عشر من آب/أغسطس المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث