مصدر سيادي يتهم الإخوان بالتخطيط لتفجيرات

مصدر سيادي يتهم الإخوان بالتخطيط لتفجيرات

مصدر سيادي يتهم الإخوان بالتخطيط لتفجيرات

 

القاهرة ـ (خاص) من محمد عز الدين

 

أكد مصدر سيادي لـ ” إرم” أن تقارير أجهزة مخابراتية كشفت عن أن الإخوان يخططون لتفجير منشآت حيوية وأمنية حساسة بخلاف أقسام الشرطة، وأنهم يقومون بتصنيع قنابل محلية الصنع، عدد منها تم تصنيعه داخل خيام اعتصام رابعة العدوية.

 

وقال المصدر أن الأجهزة رصدت عبر تقاريرها الحية من واقع الأحداث استعانة تنظيم الإخوان بعناصر فلسطينية وسورية، فى تصنيع هذه النوعية من القنابل محلية الصنع، التى تعتمد على زيادة كمية البارود والمسامير، لإصابة أكبر عدد من الضحايا ، وأن تنظيم الإخوان بقيادة المرشد محمد بديع، وبمعاونة عناصر إرهابية يسعى للقيام بعمليات تخريبية على أوسع نطاق فى عدة محافظات على مستوى الجمهورية.

 

التقارير أشارت أيضا – بحسب المصدرالسيادي –  إلى أن الإخوان اعتبروا ما حدث الجمعة الماضي بروفة تمهيدية لحصار المنشآت الحيوية وإغلاق الجسور والطرق المؤدية للمطار ومداخل ومخارج القاهرة الكبرى، وذلك بداية من الاثنين، ومن ثم زادو من مسيراتهم في أماكن متفرقة من القاهرة لجس النبض قبل إجراء العمليات.

 

وبحسب التقارير أيضا ، يستهدف تنظيم الإخوان وشركاؤهم مدن القناة الثلاث بعدة عمليات إرهابية، وذلك لتشتيت قوات الجيش والشرطة المرابطة فى سيناء، فيما يخططون لاقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى والسيطرة على القنوات الفضائية المستقلة، للتعتيم على عملياتهم الإرهابية فى أنحاء مصر.

 

وأشار المصدر إلى أن الجيش والشرطة علموا بتلك المخططات وبالفعل تم إنشاء غرفة عمليات مشتركة من الأجهزة السيادية والأمنية لمتابعة تطورات الأحداث على مدار الساعة، ورفع تقارير عاجلة مباشرة إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، والعمل على إحباط على أية محاولات تمس الأمن القومي المصري قبل وقوعها.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث