إسرائيل تقرر بناء 1500 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

إسرائيل تقرر بناء 1500 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

 

رام الله ـ (خاص) من محمود الفروخ

 

قررت الحكومة الإسرائيلية بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وفقا لما أكدته حركة “السلام الآن” الاسرائيلية.

 

وفي السياق ذاته صادق وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون على تسريع مخططات لبناء 3600 وحدة استيطانية سبق وصادق عليها وزير الجيش السابق إيهود باراك.

 

وبحسب ما نشر موقع القناة السابعة للتلفزيون الإسرائيلي الاثنين نقلا عن معطيات حركة “السلام الان” فإن هذه الوحدات الاستيطانية التي قررتها حكومة نتنياهو والبالغة 1500 وحدة استيطانية، سيتم بناء 300 وحدة منها في مستوطنة “بيت أيل”  قرب رام الله، وباقي هذه الوحدات سيتم بناؤها في مستوطنة “عليه زهاف” قرب سلفيت.

 

وأضاف الموقع أن وزير الجيش موشيه يعالون قرر توسيع مستوطنات “شيلا، بيت أيل، نوفي برت، الموغ، عليه زهاف”، حيث صادق على تسريع مخططات 3600 وحدة استيطانية سبق وقررها وزير الجيش السابق ايهود براك.

 

ووفقا لحركة “السلام الآن” فأن هذه القرارات بالبناء الاستيطاني تحتاج لقرار أخير للتنفيذ على أرض الواقع، وكل ما صدر هو الانتهاء من وضع المخططات النهائية لهذه العمليات الاستيطانية وتسريع انجازها، كي تكون جاهزة للتنفيذ عندما تريد الحكومة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث