عمرو موسى يطمئن الثوار بموقف الغرب

عمرو موسى يطمئن الثوار بموقف الغرب

عمرو موسى يطمئن الثوار بموقف الغرب

 القاهرة- (خاص) من عمرو علي

في رسالة طمأنة لثوار 30 يونيو، أكد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر والمرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، أن الانتقادات الغربية للوضع في مصر تنحسر تدريجيا، وأن المجتمع الغربي بدأ يقيم الأمور بشكل إيجابي، مشيرا إلى أن ما تمر به مصر وضع مؤقت واستثنائي. 

 

وأكد موسى، في تصريح خاص لقناة “روسيا اليوم”، على أن مسألة المصالحة الوطنية أساسية ومهمة للغاية، ونحن سوف ننجح في تحقيقها لأن مصر بحاجة إليها.

   

“البرادعي” يؤكد على عروبة مصر

ورحّب الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية بكل عربي في مصر، قائلًا: ” أهلًا بك ومرحبًا ضيفًا عزيزًا مكرمًا في قلب العروبة “، دعما لما أدلى به زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء، حول عروبة مصر.

 

وغرد البرادعي، في حسابه على (تويتر)، السبت قائلاً: “إلى كل عربي في مصر: “أهلا بك ومرحبًا ضيفًا عزيزًا مُكرمًا في قلب العروبة”.

 

كان بهاء الدين، قد قال في صفحته على (فيس بوك)، مساء السبت، إنه علينا رفض تحول القضايا الفلسطينية والسورية والسودانية إلى ضحايا للصراع السياسي الدائر في مصر، وإن “عروبة مصر أكبر وأسمى من الصراعات الحزبية “، مشيرًا إلى أن “هناك حالة عدائية منتشرة في الإعلام ضد أشقائنا العرب، خاصة من سوريا وفلسطين”.

 

وأضاف نائب رئيس الوزراء المصري أن “مصر قلب العروبة، أليس كذلك؟ وإذا كنا مقتنعين بذلك فعلينا معرفة أن هذا ليس مجرد وصف بلاغي ولا جملة إنشائية، بل مسؤولية قومية بكل معنى الكلمة، وجانب من هذه المسؤولية يعني أن مصر ترحب بكل أبناء الوطن العربي في كل وقت، وتمنحهم الأمان والملاذ في ظروفهم الصعبة”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث