قمة مجموعة العشرين تعطي الأولوية للنمو
قمة مجموعة العشرين تعطي الأولوية للنموقمة مجموعة العشرين تعطي الأولوية للنمو

قمة مجموعة العشرين تعطي الأولوية للنمو

دلائل على تقليص البنك المركزي الأمريكي برنامجه للتحفيز النقدي يهيمن على المناقشات.

موسكو - أعطت مجموعة العشرين الأولوية للنمو قبل التقشف، سعياً لاستعادة التوازن للاقتصاد العالمي، وتعهدت بالحذر عند أي تغيير للسياسة، لتفادي انحراف التعافي الاقتصادي عن مساره بسبب التذبذب في الأسواق العالمية.

ووضع اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، في موسكو، اللمسات النهائية علي بيان مشترك، ولكن الوفود المشاركة أشارت بعدم إدخال تعديلات تذكر عقب اجتماعها.

وهيمنت على المناقشات دلائل على تقليص مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برنامجه للتحفيز النقدي، وتضررت الاقتصاديات الناشئة الأكثر قلقاً جراء هبوط أسعار الأسهم والسندات والإقبال على شراء الدولار.

وقالت روسيا الدولة المضيفة لاجتماع مجموعة العشرين إنّ واضعي السياسات أرجأوا أهداف خفض الدين الحكومي من أجل التركيز على النمو وإنهاء برامج التحفيز التي أطلقتها بنوك مركزية بأقل قدر ممكن من الاضطراب في أسواق المال.

وجاء في المسودة النهائية للبيان أنه سيجري تحضير خطة عمل لتوفير وظائف وتعزيز النمو وفي نفس الوقت إعادة التوازن للطلب والدين العالمي من أجل قمة مجموعة العشرين التي يستضيفها الرئيس فلاديمير بوتين في أيلول/سبتمبر المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com