خبير أمني: الإخوان يهربون الأسلحة من تركيا إلى مصر

خبير أمني: الإخوان يهربون الأسلحة من تركيا إلى مصر

خبير أمني: الإخوان يهربون الأسلحة من تركيا إلى مصر

القاهرة – (خاص) من محمد عبد الحميد

أعلن اللواء سامح الطربلسي الخبير الأمني بوزارة الداخلية المصرية أن أجهزة الأمن المصرية ضبطت ثلاث حاويات “كونتينرات”  واردة من تركيا إلى مصر بميناء بورسعيد وبهم قرابة 20 ألف مسدس صوت جاهز للتغير إلى مسدس حي مباشر من خلال تغيير ماسورة المسدس مما يمثل تهديدا مباشرا للأمن المصري.

 

وقال الطربلسي “التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة من وراء تلك الشحنة ولمن كانت موجهه في هذا الوقت العصيب التي تمر به البلاد”، لافتا إلى أنه وعن نفسه يعتقد أنها كانت في طريقها إلى جماعة الإخوان، وأن عناصر من تلك الجماعة هي من قامت بالاستيراد في  ضوء العلاقات التي تربط بين تركيا وجماعة الأخوان، وإنهم سعوا لاستغلال كمية الكونتينرات الكثيرة التي ترد لمصر من تركيا محملة بالسلع الغذائية والملابس وأرادوا استغلال هذا الأمر في تمرير 3 كونتينرات محملة بالسلاح ولكن رجال الأمن المصري كانوا لهم بالمرصاد.

 

وكان ضباط إدارة البحث الجنائي بأمن موانئ بورسعيد بالتنسيق المشترك مع قطاع المخابرات الحربية قد تمكنوا من ضبط عدة 3  حاويات – كونتينرات بها أسلحة على إحدى السفن التجارية القادمة من تركيا إلى مصر وذلك قبل تهريبها إلى داخل البلاد. وتبين من الجرد أن كمية السلاح المضبوطة بلغت 20350 مسدس مخبأ داخل 814 صندوقا بداخل كل صندوق 25 مسدس صوت متطور قابلة للتعديل المباشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث