وزير الخارجية المصري يلتقي وفداً فرانكوفونياً

وفد منظمة الدول المتحدة بـ "الفرانكوفينية" يعرب عن احترامه لإرادة الشعب المصري، ويحث الحكومة المصرية على إنجاز خارطة الطريق في أسرع وقت ممكن.

وزير الخارجية المصري يلتقي وفداً فرانكوفونياً

القاهرة – (خاص) من عمرو علي 

 

التقى نبيل فهمي وزير الخارجية، في أول يوم عمل له، بوفد رفيع المستوى من منظمة الدول المتحدثة باللغة الفرنسية “الفرانكوفينية”، برئاسة رئيس الوزراء “كوت ديفوار” السابق.

 

وتناول خلال اللقاء عناصر خريطة الطريق التي توافقت عليها القوى السياسية في مصر، وأكد التزام الحكومة الجديدة بتنفيذها وفقاً للتوقيتات الزمنية الواردة في الإعلان الدستوري.

 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إنّ الوزير شدّد خلال اللقاء على حرص مصر على إقامة ديمقراطية حقيقية راسخة، بحيث تضمن احترام حقوق الإنسان وحقوق المرأة وتحقق المساواة بين المواطنين أمام القانون، وذلك بغض النظر عن الدين أو التوجه السياسي أو الديني، وبما يحقق مشاركة كافة القوى السياسية بما فيها الإسلامية دون إقصاء أو استبعاد لأي فصيل، كما شدد على أهمية حكم القانون وعدم تطبيق إجراءات استثنائية.

 

وأشار المتحدث إلى أن الوفد الذي يزور القاهرة حالياً، قد أعرب عن احترامه لإرادة الشعب المصري، والأمل في سرعة تنفيذ الحكومة المصرية خريطة الطريق، وصولاً لانتخاب رئيس جديد للبلاد، وتطبيق حكم القانون خلال هذه المرحلة الانتقالية الدقيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث