روسيا والصين ترفضان إدانة تجارب إيران الصاروخية
روسيا والصين ترفضان إدانة تجارب إيران الصاروخيةروسيا والصين ترفضان إدانة تجارب إيران الصاروخية

روسيا والصين ترفضان إدانة تجارب إيران الصاروخية

روسيا والصين ترفضان إدانة تجارب إيران الصاروخية

نيويورك - قال مندوب أستراليا لدى الأمم المتحدة، إن لجنة العقوبات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة انقسمت بشأن التجارب الصاروخية التي أاجرتها إيران العام الماضي، وما إذا كانت تشكل انتهاكاً للعقوبات التي فرضتها المنظمة الدولية على طهران، بسبب برامجها النووية والصاروخية.

وقال مندوبون بالأمم المتحدة طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إن هذا الانقسام يستبعد فعلياً أي توسيع لنطاق العقوبات على إيران في الوقت الراهن.

وقال دبلوماسيون إن روسيا ومعها الصين رفضتا القول بأن اطلاق إيران للصواريخ يمثل انتهاكاً للقيود التي فرضتها الامم المتحدة، وهو ما سبق أن خلصت اليه لجنة من خبراء المنظمة الدولية.

وأبرز الانقسام في لجنة العقوبات التي تضم أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، الصعوبات التي تواجهها الدول الغربية في إقناع روسيا والصين بالانضمام لها في زيادة الضغط على إيران، حتى توقف الانشطة النووية والصاروخية المحظورة.

وقال دبلوماسيون في مجلس الأمن طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم انه مادام هذا الانقسام في لجنة العقوبات مستمراً، سيكون من الصعب على مجلس الأمن إضافة أسماء أفراد أو كيانات إيرانية ذات صلة بالتجارب الصاروخية إلى قائمة العقوبات.

وقال جاري كوينلان سفير أستراليا لدى الأمم المتحدة ورئيس لجنة العقوبات الإيرانية للمجلس: "يرى عدد من أعضاء اللجنة أن إطلاق الصواريخ يشكل انتهاكاً واضحاً لعقوبات الأمم المتحدة، وعلى هذا يجب على كل الأعضاء مضاعفة جهودها، لتطبيق العقوبات ذات الصلة بالصواريخ الباليستية على إيران."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com