كيري يستأنف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

كيري يستأنف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

كيري يستأنف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

رام الله – (خاص) من محمود الفروخ

 

قالت مصادر فلسطينية مطلعة أن وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيزور المنطقة الأسبوع الجاري حاملاً معه “رزمة حوافز للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة إلى المفاوضات.

 

واوضحت المصادر أن كيري سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من اجل اقناعهما باستئناف المفاوضات المباشرة .

 

كان كيري أجرى اتصالات هاتفية مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وفده المفاوض صائب عريقات، ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وأبلغهم بعزمه زيارة المنطقة الاسبوع الجاري .

 

على صعيد متصل قال مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تصريحات صحفية أن الفلسطينيين يبذلون جهودا لانجاح مهمة وزير الخارجية الامريكي جون كيري وان المطلوب من الاسرائيليين الالتزام بالاتفاقيات، وأضاف بأن اسرائيل هي الجهة الوحيدة التي تقف عقبة امام جهود السلام.

 

من جانبه اكد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني محمود ابوعين أن جولة كيري الحالية لن تحقق اختراقات ملموسة وستكون كسابقاتها لاسيما وأن الجانب الاسرائيلي غير مهيأ لتقديم أي تنازلات أو بوادر حسن نية حقيقية للفلسطينيين من اجل العودة للمفاوضات ’ وقال أبوعين لمراسل ارم نيوز أن رزمة الحوافز التي يحملها كيري ليست جديدة وبالتحديد في الجانب الاقتصادي وموضوع الأسرى لكن اسرائيل نفسها لاتوافق على تنفيذ هذه الحزمة من بوادر حسن النية , ووصف ابوعين جولات كيري بانها مفاوضات من اجل العودة للمفاوضات اي لايتوقع منها الفلسطينيون كثيرا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث