الأهلي يبحث عن وديات والزمالك قلق من العقوبات

الأهلي يبحث عن وديات والزمالك قلق من العقوبات

الأهلي يبحث عن وديات والزمالك قلق من العقوبات

 

القاهرة- (خاص) من محمد أبو الخير

لم يجد الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري بديلاً سوى اللعب مع الكهرباء السبت، ثم مواجهة البلاستيك الاثنين في مباراة ودية ثانية استعدادا لمواجهة الزمالك في بداية دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا في 21 من الشهر الحالي، وذلك بعد مرحلة من التضارب في تجهيز برنامج الاستعداد الذي تأثر بتأجيل مباريات الدوري والظروف التي تمر بها البلاد وما انعكست به على صعوبة تنظيم مباراة ودية قوية.

 

و قال محمد يوسف المدير الفني لفريق الأهلي عقب الفوز على الكهرباء 7-1، بأنه يتعامل حالياً مع الأمر الواقع وليس أمامه سوى التركيز وإبعاد اللاعبين عن كل الأحداث التي تدور حتى يكونوا جاهزين للقاء الزمالك، وأنه كان يتمنى أن يتوفر له عدد أكثر من المباريات الودية فى الفترة الحالية أو تقام مباريات المربع الذهبي للدوري ليكون أفضل استعداد للفريق لبطولة أفريقيا.

 

ولكن الظروف لم تساعده ولهذا تعامل مع الأمر الواقع، ولكن ما يخفف عنه أن نفس الظروف يمر بها منافسه الزمالك ، أي أن الاستعدادات تأثرت للفريقين وليس لجانب واحد فقط. 

 

ومن جانبه أشار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة إلى أن الفريق لن يكتفي بمواجهة فريق الكهرباء، بل سوف يخوض مباراته الودية الثانية أمام البلاستيك الاثنين المقبل على ملعب بتروسبورت فى إطار الاستعدادات للقاء الزمالك، وأكد عبد الحفيظ على رفضه إقحام ناديه في الصراعات السياسية الدائرة في البلاد، مؤكداً على أن الأهلي نادي لكرة القدم وليس حزب سياسي.

 

وفيما يتعلق بأزمة طلب لجنة الكرة بالنادي تنازل اللاعبين عن نسبة من مستحقاتهم، قال عبد الحفيظ أن النادي يحترم وجهة نظر كل اللاعبين فيما يخص مسألة تخفيض أو التنازل عن بعض المستحقات المالية، موضحاً أن الأهلي لن تتغير معاملته مع أي لاعب يرفض التنازل أو تخفيض بعض المستحقات المالية ويترك الحرية كاملة لكل لاعب لاتخاذ قراره في هذا الشأن.

 

وأوضح عبد الحفيظ أن الظروف الحالية التي تمر بها الكرة بشكل عام كانت وراء هذا الاقتراح لتخفيض بعض المستحقات المالية للاعبين لكن الأهلي لا يمكن أن يجبر أحد على التنازل عن حقوقه إلا إذا تم ذلك بمبادرة من بعض اللاعبين، مشدداً على أن بعض اللاعبين بالفعل تفهموا تلك الظروف المالية الطاحنة التي تمر بها مصر بشكل عام وأبدوا مرونة فى تخفيض بعض هذه المستحقات .

 

الزمالك يخشى عقوبات الكاف 

تبذل إدارة النادي محاولات مع المسئولين لتفادى النادي العقوبات بعد أن أبلغ الإتحاد الأفريقي بإقامة المباراة على ملعب إستاد برج العرب.

 

وعلى صعيد أخر مازالت إدارة نادي الزمالك المصري تعيش حالة من التوتر بسبب عدم الاستقرار على ملعب مباراة الفريق أمام الأهلي، بعد أن فشل النادي في الحصول حتى الآن على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة أو الجهات الأمنية لإقامة اللقاء على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية رغم تأكيدات رئيس النادي ممدوح عباس بحصوله على الموافقة.

 

وتبذل إدارة النادي محاولات مع المسؤولين لتفادي النادي العقوبات بعد أن أبلغ الإتحاد الأفريقي بإقامة المباراة على ملعب إستاد برج العرب وتم إبلاغ الأهلي أيضاً بمكان المباراة وفي حالة تغيره سيقع النادي تحت طائلة العقوبات بلا شك.

 

ويواصل فريق الكرة استعداداته تحت قيادة حلمي طولان المدير الفني للفريق، رغم توتر الإعداد منذ وفاة الكابتن إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة وحالة الحزن التي كست الجميع خلال الأيام الماضية،ويسعى الجهاز الفني بكل قوة لعلاج اللاعبين نفسياً وتأهيلهم لمواجهة الأهلي الصعبة والمرتقبة في بداية مشوار دوري المجموعات الأفريقي.

 

وشهدت التدريبات تركيز كبير من الجهاز الفني على الشق البدني لرفع القدرة البدنية لدى اللاعبين بشكل عام لتعويض الغياب عن المباريات طوال الفترة الماضية باستثناء مواجهة فريق الخرطوم السوداني الودية والتي انتهت بفوز الزمالك برباعية.

 

وشارك جميع اللاعبين في التدريبات باستثناء الثلاثي صبري رحيل وإبراهيم صلاح وأحمد الشناوي، وهو ما دعا إدارة النادي لتوقيع العقوبات بشأنهم بسبب الغياب بدون إذن، ورغم شكوى اللاعبين الثلاثة لدى إتحاد الكرة إلا أن المتوقع ألا يكون هناك أي عقوبات عليهم من قبل الجبلاية، خاصة وأن أحمد الشناوي انتهت إعارته من المصري بنهاية الموسم وإلغائه.

 

كما انتهى رسمياً عقد إبراهيم صلاح وصبري رحيل، والغريب هو قيام إدارة النادي بالتركيز مع لاعبين قاموا بالفعل بالتوقيع لأندية أخرى وتجاهل ألأعمدة الرئيسية للفريق دون تحديد موقفهم النهائي، وهم أحمد حسن وأحمد جعفر وأحمد سمير والاستغناء عن أي منهم ليس في صالح النادي خاصة بعدما قرر الثلاثي تعليق تدريبهم مع الفريق لحين التعرف على موقف مفاوضات المدير الفني مع رئيس النادي بشان التجديد.

 

 

طباعة صور الغزال على قمصان فريق الزمالك 

كنوع من الوفاء، اتفق لاعبو فريق الزمالك المصري والجهاز الفني على طباعة صورة الراحل إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وأحد نجوم الكرة المصرية على قمصان الفريق خلال مباراته مع الأهلي.

 

ورحل إبراهيم يوسف “الغزال الأسمر” عن عمر يناهز 54 عاما في وقت مبكر من يوم الخميس الماضي، في الوقت الذي يستعد فيه الزمالك لمواجهة الاهلي. 

 

و قال أسامة نبيه المدرب العام لفريق الزمالك، طالب اللاعبون والجهاز الفني والإداري بالاستفسار من الإتحاد الافريقي لكرة القدم عن إمكانية طباعة صورة الراحل إبراهيم يوسف على القمصان الرسمية. 

 

وأضاف، أن الزمالك ينتظر رد الكاف حول إمكانية ارتداء هذه القمصان أمام الأهلي تخليدا لذكراه العطرة، وفي حالة الرفض سيرتدى اللاعبين القمصان قبل فترة إجراء “الإحماء” .

 

وختم المدرب العام لفريق الزمالك تصريحاته بالتأكيد على هذا نوع من التكريم لأحد أفضل لاعبي الزمالك والكرة المصرية على مدار تاريخها.

 

هذا ، وقد أقيم السبت عزاء الراحل إبراهيم يوسف فى مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، وحضرة العديد من نجوم الكرة المصرية ورؤساء الأندية ومدربيها ووزراء الشباب والرياضة السابقين والحاليين.

 

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث