نائبان كويتيان يهاجمان مساعدات بلديهما الماليه لمصر

نائبان كويتيان يهاجمان مساعدات بلديهما الماليه لمصر

نائبان كويتيان يهاجمان مساعدات بلديهما الماليه لمصر

الكويت – هاجم نائبان سابقان ومعارضان كويتيان قرار الحكومه بمنح مصر مساعدات بقيمة 4 مليارات دولار.

 

وتساءل النائبان السابقان في مجلس الأمة الكويتي مسلم البراك وفيصل المسلم وهما من قيادات المعارضه حول ما إذا كانت المنحه الكويتيه هي لمساعدة الشعب المصري تخفيفاً لمعاناته أم لدعم ما وصفوه بـ”الانقلاب على إرادة الشعب”.

 

وأعرب البراك في تصريحات صحفيه عن “أسفه للحال التي وصلت إليها الحكومة الكويتية، التي أصبحت قراراتها تصل إلى الكويتيين عبر وسائل الاعلام الخارجية، دون علم حتى وزرائها بهذه القرارات”.

 

وزاد النائب السابق مسلم البراك متسائلا: “إذا كانت هذه الأموال موجهة إلى الشعب المصري لتخفيف معاناته، فإن هذه المعاناة ليست بجديدة، فلماذا لم نسمع عن هذا الاعلان لدعم الشعب المصري قبل ذلك؟ وهنا يثار تساؤل مفاده هل ما قدم هو دعم للشعب أم دعم للنظام الجديد؟ وإذا كان دعما للنظام الجديد فهل تقبل الكويت أن تقوم بهذا الدور، بالتدخل في الشؤون الداخلية لتغليب طرف على طرف آخر، من باب تقديم المساعدات للشعب؟

 

ومن جهته، أكد النائب السابق فيصل المسلم رفضه لقرار بلاده تقديم المنحه لمصر، وقال في تصريح لجريدة “الراي” الكويتيه إنه “لايمكن بأي حال من الأحوال أن نقبل وبأي شكل من الأشكال دعم أي انقلاب على إرادة الشعوب أو تغليبه، عبر ضخ أموال البلاد لترجيح كفته في الانقضاض على شرعية الشعب المصري، التي عبر عنها بالاقتراع الحر والنزيه، ونحن نبرأ إلى الله من هذه الافعال”. ووصف الاطاحه بالرئيس السابق محمد مرسي بأنها “انقلاب عسكري”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث