كاليفورنيا تتهم أميرة سعودية بالاتجار بالبشر

المتهمة تجلب إلى شقتها في كاليفورنيا كينية لتعمل بـ220 دولار ولمدة 16 ساعة، والسلطات تعثر في السكن على 4 فلبينيات أخريات.

كاليفورنيا تتهم أميرة سعودية بالاتجار بالبشر

لوس انجلوس – وجّه الادعاء في كاليفورنيا تهمة الاتجار بالبشر لأميرة سعودية، واتهمها بجلب امرأة كينية إلى الولايات المتحدة واحتجازها قسراً لتعمل كخادمة.

 

وجاء في بيان للمدّعين في أوارنج كاونتي أنّ المتهمة واسمها مشاعل العيبان، جلبت الكينية إلى الولايات المتحدة في أيار/مايو، وكانت تدفع لها 220 دولاراً في الشهر مع احتفاظها بجواز سفرها واحتجازها في شقة بمجمع سكني في إرفين بكاليفورنيا حيث تعيش الأميرة.

 

وذكر الادعاء أنّ الخادمة لم تكن تحصل على يوم راحة وكانت مكلفة بالطهي وغسل الصحون وتنظيف المنزل وغسل الملابس وكيها وتعمل 16 ساعة في اليوم.

 

وقالت السلطات الامريكية إنها عثرت على أربع فلبينيات في المسكن، ربما كانت أسرة العيبان احتجزت جوازات سفرهن أيضاً، وتجري السلطات تحقيقاً فيما إذا كان هناك متورّطون آخرون في تهمة الاتجار بالبشر.

 

واعتقلت السلطات الأميرة السعودية في مسكنها بعد يوم من هرب الخادمة الكينية وتوقيفها لسائق حافلة.

 

وجاء في بيان الادعاء أنّ الكينية عملت أصلاً لدى الأميرة السعودية بموجب عقد مدته عامان، أبرمته مع شركة توظيف عاملات ووعدتها براتب شهري قدره 1600 دولار مقابل العمل ثماني ساعات في اليوم لمدة خمسة أيام في الاسبوع وراحة يومين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث