بلاتر يدعو لإقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء

الذوادي يلمح إلى إمكانية إقامة المونديال في فصل الشتاء، والأندية الأوروبية تعارض نظراً لأنه سيدفعها لتعديل موعد مسابقاتها المحلية والقارية.

بلاتر يدعو لإقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء

الدوحة – قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، إن إمكانية استضافة قطرة لمونديال 2022 مستحيلاً في فصل الصيف نظراً لارتفاع درجات الحرارة فيها.

 

وأضاف: “هناك 17 قاعدة في الاتّحاد الدولي وإذا احترمناها يجب أن نلعب في الصيف، لكن إذا طبقنا القاعدة الثامنة عشرة، أي التفكير السليم، فيجب أن تُقام النهائيات في الشتاء”.

 

وكان الأمين العام للجنة المنظّمة لمونديال قطر 2022 حسن الذوادي ألمح إلى إمكانية إقامة المونديال في فصل الشتاء، بسبب التخوّف من تأثير الحرارة المرتفعة جدّاً على أداء اللاعبين وسلامتهم.

 

وجاء تلميح الذوادي بعد أيام على التصريح الذي أدلى به الأمين العام للاتّحاد الاوروبي لكرة القدم السويسري جاني انفانتينو، حيث قال: “يجب أن تُقام كأس العالم في أفضل فترة ممكنة، كانت لديّ ردّة الفعل عينها في جنوب أفريقيا 2010، جنوب أفريقيا بلد جميل، لكن عند الساعة الخامسة يحلّ الليل وتصبح الدرجة صفر، هذا ليس احتفالاً في عالم كرة القدم”.

 

ودعا كل من بلاتر ورئيس الاتّحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني المرشّح لخلافته، إلى نقل النهائيات في قطر إلى فصل الشتاء، حيث تتراوح الحرارة بين 15 و24 درجة مئوية.

 

وشدّد الذوادي على أنّ باستطاعة قطر استضافة المونديال في فصل الصيف، رغم انفتاح بلاتر لفكرة إقامة كأس العالم في الشتاء، وهو الأمر الذي تعارضه الأندية الأوروبية لأنه سيضطرّها إلى تعديل موعد مسابقاتها المحلّية والقارية.

 

وقال: “عندما ترشّحنا لاستضافة كأس العالم كانت نيتنا وما زالت أن تقام البطولة في حزيران/يونيو، الطقس ليس سيئاً جدّاً في الدوحة خلال شهر حزيران/يونيو، ليس سيئاً إلى درجة أن تدفع المنظّمين إلى تعديل الموعد”، مشيراً إلى أنه دعا العديد من الأشخاص للقدوم إلى قطر خلال شهر حزيران/يونيو ولم يكن الوضع سيئاً، خلافاً للاعتقاد السائد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث