مصر.. النيابة العامة تأمر بضبط مرشد الإخوان

مصر.. النيابة العامة تأمر بضبط مرشد الإخوان

مصر.. النيابة العامة تأمر بضبط مرشد الإخوان

القاهرة – قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الأربعاء إن النيابة العامة أمرت بضبط واحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وتسعة إسلاميين آخرين بتهمة التحريض على أحداث العنف التي وقعت الإثنين، وأضافت أن النيابة العامة أمرت أيضا بضبط واحضار تسعة آخرين من قيادات مكتب إرشاد الجماعة والمنتمين إلى تيار الإسلام السياسي.

 

وقالت إن قائمة المطلوب ضبطهم تتضمن محمد البلتاجي أحد قادة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين والداعية الإسلامي صفوت حجازي وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والنشط عبد الرحمن عز ومحمود عزت إبراهيم نائب المرشد العام للاخوان المسلمين وعصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق وعضو حزب الوسط وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية وصفوت عبد الغني نائب رئيس حزب البناء والتنمية ومحمود حسين عضو مكتب الإرشاد لجماعة الاخوان المسلمين.

 

وكان 55 من مؤيدي الرئيس محمد مرسي الذي عزله الجيش المصري الأسبوع الماضي قتلوا أثناء اعتصامهم أمام نادي الحرس الجمهوري في القاهرة حيث يعتقدون أن مرسي محتجز عندما فتح الجيش عليهم النار الإثنين، ويقول الجيش إن مجموعة إرهابية مسلحة كانت تحاول اقتحام نادي الحرس الجمهوري.

 

جماعة الإخوان ترد

وقال جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين في مصر إن زعماء الجماعة لم يعتقلوا حتى ظهر الأربعاء بعد أن أمرت النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم بتهمة التحريض على العنف.

وأضاف أن الاعلان عن توجيه اتهامات للمرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع وعدد من قادة الجماعة محاولة لفض اعتصام مؤيدي الرئيس محمد مرسي الذي عزله الجيش الأسبوع الماضي.

وقال عبر الهاتف من مقر الاعتصام أمام جامع رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة إن الاتهامات “ليست سوى محاولة من الدولة البوليسية لفض اعتصام رابعة” مضيفا أن بعض القادة المطلوب القبض عليهم موجودون الآن في مكان الاعتصام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث