مسؤول حدودي: عودة اللاجئين بأعداد ضخمة إلى سوريا

مسؤول حدودي: عودة اللاجئين بأعداد ضخمة إلى سوريا

مسؤول حدودي: عودة اللاجئين بأعداد ضخمة إلى سوريا

دمشق – قال مسؤول في سلطات الحدود الاثنين (8 تموز/يوليو) إن معبر الحدود في بلدة جديدة يابوس السورية شهد زيادة في أعداد اللاجئين السوريين العائدين إلى ديارهم.

 

وقال المسؤول زياد إسماعيل إن ما بين 16 ألفا و20 ألف سوري في المتوسط يعودون إلى ديارهم يوميا، وزادت السلطات أعداد ضباط الجوازات عند بوابة العودة مع استمرار اللاجئين في عبور الحدود إلى داخل سوريا، ويقال إن أهم أسباب عودة هذه الأعداد من اللاجئين إلى ديارهم هو ارتفاع تكاليف المعيشة في لبنان الذي لجأوا إليه عندما اشتد وطيس الصراع في بلدهم.

 

وقال سوري عائد يدعى نبيل غانم إن الأسعار في سوريا رغم ارتفاعها بسبب الأزمة لا تزيد على ثلث أو ربع نظيرتها في لبنان، كما قال سائق سيارة أجرة سوري عاد من لبنان يدعى سليمان النجار إن تكاليف المعيشة في سوريا أقل من نظيرتها في أي بلد مجاور. وضرب مثلا بالخبز الذي قال إن سعره في لبنان يبلغ دولارا أي ما بين 200 و220 ليرة سورية بينما لا يزيد ثمنه في سوريا على 25 ليرة.

 

وأمر الرئيس السوري بشار الأسد الأسبوع الماضي بزيادة رواتب العاملين في الدولة وأفراد القوات المسلحة وزيادة معاشات المتقاعدين لمواجهة ارتفاع الأسعار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث