وزير سعودي يتواصل مع المواطنين بالصوت والصورة

وزير سعودي يتواصل مع المواطنين بالصوت والصورة

وزير سعودي يتواصل مع المواطنين بالصوت والصورة

السعودية – خدمة حكومية هي الأولى من نوعها في السعودية، أطلقت وزارة الداخلية مراكز استقبال وتواصل إلكتروني تتيح للمواطنين التواصل مع وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، بالصورة والصوت “اتصال فيديو” دون الحاجة لمراجعة مقري وزارة الداخلية.

 

وقالت صحيفة “الرياض” الإثنين إنه يمكن التواصل مع الأمير نايف حتى لو كان خارج السعودية عبر تقنية متطورة تتم بواسطة الاتصال المرئي Vedio) Conference) وفرتها مراكز متخصصة أشبه بوزارات مصغرة للداخلية تم تدشينها مؤخراً في كل من مقري وزارة الداخلية في العاصمة الرياض ومدينة جدة.

 

وأطلقت الوزارة هذه المراكز تحت شعاري “وصول وإنجاز أسرع” و”وقتكم ثمين ونحن نقدره”، مبينة أنه من السهل على المواطن الوصول لهذه المراكز وتسجيل موعد لمقابلة وزير الداخلية، حيث تصله رسالة على هاتفه الجوال تخبره بموعد مقابلته الوزير.

 

وأكدت الوزارة أن مراكز الاتصال الإلكتروني، التي تم تدشينها مؤخراً، اقتصرت على كل من جدة والرياض، سيتبعها افتتاح مراكز أخرى، مشيرة إلى أن هذه الخدمة وفرت قسماً خاصاً للسيدات.

 

وقالت صحيفة “الرياض” إنها أجرت تجربة افتراضية لخدمة الاتصال المرئي عبر تقنية الاتصال اللاسلكي، ظهر خلالها سهولة الاستخدام وخصوصية الاتصال وفي الوقت نفسه وضوح الصوت والصورة للمتصل وللطرف الآخر تشعر المستخدم أن الأخير أمامه في الموقع نفسه، وقد خصص لها صالة خاصة بالمركز يجلس فيها المتصل ويتحدث مباشرة مع الوزير بالصوت والصورة عبر شاشة عرض كبيرة وبشكل مباشر وبكل أريحية ويطرح ما لديه على الوزير ويستمع لرد الوزير على طلبه.

 

ويبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية نحو 16 مليون مستخدم في الربع الأول من العام 2013، أي ما يعادل 54 بالمئة من عدد السكان البالغ نحو 29 مليون نسمة، منهم نحو 19 مليون مواطن، وفقاً للباحث والكاتب في المعلوماتية والإعلام الجديد الدكتور فايز الشهري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث