ألونسو يشيد باستراتيجية فيراري ويتمسك بالأمل

ألونسو يشيد باستراتيجية فيراري ويتمسك بالأمل

ألونسو يشيد باستراتيجية فيراري ويتمسك بالأمل

نوربرغرينغ – عاصر فرناندو الونسو الكثير من الإثارة في بطولة العالم لفورمولا 1 ولذا لا يستبعد فرصه في المنافسة على اللقب مرة أخرى رغم فوز سيباستيان فيتل متصدر الترتيب العام بسباق المانيا ونجاح جزئي لسياسة جريئة في استخدام الإطارات من الونسو وفريقه فيراري الأحد.

 

وأنهى الاسباني الونسو السباق في المركز الرابع ليبقى ثانيا في الترتيب العام بعدما نجح الألماني فيتل سائق رد بول في الفوز بسباق بلده للمرة الأولى ليرتفع الفارق في الصدارة إلى 34 نقطة، وفي سياق مشابه لما جرى في سباق بريطانيا الأسبوع الماضي بدأ الونسو من المركز الثامن في حلبة نوربرغرينغ لكنه كافح طريقه للأمام بعد قرار جريء من فيراري بعدم المنافسة على الصدارة وبدء السباق بإطارات متوسطة تدوم لفترة أطول بدلا من الإطارات اللينة الأسرع.

 

وبفضل تغيير الإطارات قبل النهاية إلى الإطارات اللينة نجح الونسو في التقدم لكن المطلوب منه كان كثيرا، وقال الونسو بطل العالم 2005 و2006 للصحفيين “كانت استرتيجية جيدة جدا. بفضل هذه الاستراتيجية كان بوسعنا المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى”، وأضاف “لم تكن سرعتنا كافية اليوم لكننا رغم ذلك حاولنا الصعود لمنصة التتويج وكنا قريبين للغاية من مجموعة المقدمة”.

 

وبعد الفشل في الفوز باللقب رغم اقترابه أكثر من مرة في السنوات الثلاث الماضية مع فيراري يدرك الونسو تقلبات القدر ولا يزال يضع نصب عينيه لقب السائقين رغم تألق فيتل وثنائي لوتس اللذين يبدوان أسرع منه، وقال “رأينا أشياء أعجب من هذا في فورمولا 1″، وتابع “حين يكون الفرق بين السيارات قليلا هكذا وحين تكون الحساسية عالية للتغييرات ولدرجة الحرارة ولحمولة الوقود وأشياء مثل هذه يمكن أن يكون أداؤك تنافسيا.. تتغير الأشياء بسرعة تغيير الملابس”.

 

وتتبقى عشرة سباقات من الموسم وسيكون السباق التالي في المجر في 28 تموز/يوليو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث