مشاهير سعوديون يطالبون بحماية حساباتهم الشخصية

مشاهير سعوديون يطالبون بحماية حساباتهم الشخصية

مشاهير سعوديون يطالبون بحماية حساباتهم الشخصية

الرياض – باتت حسابات العديد من المشاهير السعوديين خاصة على موقع “تويتر”، عرضة لعمليات اختراق غير مسبوقة، وتعرض الكثير منهم لعمليات سرقة حساباتهم خلال اليومين الماضيين، وسط حالة من الاستياء والاستغراب بعدما تحول هذا الموقع الاجتماعي إلى متنفس للكثيرين للتعبير عن أفكارهم وآرائهم.

 

وتعرض عدد من الإعلاميين السعوديين لاختراق حساباتهم على “تويتر”، وفقدت السيطرة على بعضها تماماً. وقال الإعلامي السعودي ياسر الشمراني لصحيفة “الاقتصادية” السعودية إن حسابه الذي يعتمد عليه في حياته الاجتماعية والخاصة والعملية تم اختراقه نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي لم يقف عنده المخرب، والذي امتد إلى عدد من الزملاء الذين تم قرصنة حساباتهم من خلال منفذ حسابه.

وطالب “الشمراني” الجهات المسؤولة بإطلاق مبادرة تحمي الحسابات في الشبكات الاجتماعية.

 

ونقلت الصحيفة عن منسق الشرق الأوسط لتوثيق حسابات “تويتر” نواف الحميدان قوله إن هذه الاختراقات تمت بسبب روابط تم إرسالها عبر الرسائل الخاصة التي انتشرت بين حسابات الإعلاميين السعوديين التي تحمل عناوين جذابة، وأوضح “الحميدان” إنه تلقى اتصالات كثيرة من عدد من الإعلاميين السعوديين لمحاولة استعادة الحسابات.

 

ويحظى موقع “تويتر” بشعبية كبيرة في المملكة  حيث تفرض رقابة شديدة على وسائل الإعلام الرسمية وشبه الرسمية. وتستخدم شريحة واسعة في السعودية “تويتر” من السلفيين إلى الليبراليين ومن الأمراء والوزراء إلى العامة.

 

وأظهرت دراسة، نشرت نتائجها في مارس/آذار الماضي، أن نسبة 51 بالمائة من المتصلين بالإنترنت في السعودية يستخدمون موقع التدوين المصغر (تويتر)، في الوقت الذي تصدرت فيه السعودية قائمة أعلى معدل استخدام لـ ‘تويتر’، متفوقة بذلك على أكثر من 31 دولة من دول أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا خلال الربع الأخير من العام الماضي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث