الفرنسية بارتولي تفوز ببطولة ويمبلدون

الفرنسية بارتولي تفوز ببطولة ويمبلدون

الفرنسية بارتولي تفوز ببطولة ويمبلدون

لندن – تغلبت الفرنسية ماريون بارتولي على الألمانية سابينه ليسيتسكي 6-1 و6-4 في المباراة النهائية لفردي السيدات ببطولة ويمبلدون للتنس لأول مرة يوم السبت.

 

واستغلت بارتولي المصنفة 15 في البطولة توتر منافستها الألمانية التي اطاحت بالامريكية سيرينا وليامز المدافعة عن اللقب في الدور الرابع، وكسرت ليسيتسكي المصنفة 23 ارسال بارتولي في الشوط الأول، لكن اللاعبة الفرنسية ردت على الفور بكسر الارسال، واستغلت ارتكاب اللاعبة الألمانية 14 خطأ مباشراً، لتحسم المجموعة الأولى لصالحها في 31 دقيقة.

 

ولم يكن ارسال ليسيتسكي القوي بالكفاءة المعهودة، ونجحت بارتولي في حرمان منافستها من تسديد ضرباتها الأمامية الخطيرة، لتصبح على بعد مجموعة واحدة من إحراز أول لقب لها في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وغادرت ليسيتسكي الملعب في محاولة لاستجماع قواها، واحتفظت بارسالها في الشوط الأول في المجموعة الثانية، قبل أن تتمكن اللاعبة الفرنسية من كسر الارسال لتتقدم 2-1.

 

وخسرت ليسيتسكي شوط ارسالها مجددا لتتأخر 4-1 وسنحت لبارتولي ثلاث فرص لحسم اللقاء بينما كانت متقدمة 5-1.

لكن ليسيتسكي كافحت لتحرم بارتولي من استغلال هذه الفرص وارتفع مستواها فجأة لتكسر الارسال وتقلص النتيجة إلى 3-5 وحافظت على ارسالها وتستعيد الأمل في ادراك التعادل.

 

الا أن بارتولي (28 عاما) استعادت توازنها وفازت بشوط ارسالها، دون أن تخسر أي نقطة لتحسم المباراة، عندما سددت سادس ضربة إرسال ساحقة خلال اللقاء.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث