سائقو فورمولا 1 يهددون بمقاطعة السباقات

سائقو فورمولا 1 يهددون بمقاطعة السباقات اذا تكررت مشاكل الاطارات

سائقو فورمولا 1 يهددون بمقاطعة السباقات

نوربرجرينج (المانيا) – قالت رابطة سائقي سباقات الجائزة الكبرى في بيان لها الخميس إن اعضاءها سوف ينسحبون من بطولة العالم لفورمولا 1 إذا تكررت مشكلة انفجار الإطارات التي شابت سباق جائزة بريطانيا الكبرى يوم الأحد الماضي.

 

وأثناء مؤتمر صحفي قبل سباق ألمانيا الأسبوع المقبل بدا أن هناك ثقة إزاء قيام شركة بيريلي الموردة للإطارات بحل المشاكل، لكن بعد اجتماع عقد في نوربرجرنج ازدادت حدة التهديدات.

 

وقال البيان “يعبر السائقون الأعضاء في رابطة سائقي فورمولا 1 عن قلقهم العميق إزاء الاحداث التي وقعت في سباق بريطانيا على حلبة سيلفرستون.”

 

واضاف “نثق أن التغييرات التي أجريت على الإطارات سيكون لها النتائج المرجوة وأنه لن تحدث مشاكل مشابهة في سباق ألمانيا.”

 

وجاء في البيان “السائقون على استعداد للانطلاق بأقصى سرعة مثلما هو الحال دائما وكما تتوقع فرقنا والرعاة والمشجعون … لكن السائقين قرروا أنه إذا حدثت مشكلة مشابهة أثناء سباق ألمانيا فإنهم سوف ينسحبون على الفور لأن مشكلة الإطارات تهدد سلامة السائقين والحكام والمشجعين.”

 

وتعرضت خمس سيارات لانفجار أحد اطاراتها وكادت قطعة من إطار إحدى السيارات تصطدم برأس فرناندو ألونسو سائق فيراري مما أعاد الى الأذهان إصابة تعرض لها البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري عام 2009.

 

وبعد تدخل الاتحاد الدولي للسيارات بعدما هدد السائقون بمقاطعة السباقات قررت بيريلي تقديم إطارات خلفية مختلفة في سباق المانيا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث