أمريكا تحث المصريين على الالتزام بالديموقراطية

كبار مساعدي أوباما يجرون اتصالات مع مسؤولين إقليميين والوزير الإسرائيلي، وأوباما يدرس إمكانية قطع المساعدات العسكرية عن مصر.

أمريكا تحث المصريين على الالتزام بالديموقراطية

واشنطن – قال البيت الابيض إنّ مساعدي الرئيس باراك أوباما للأمن القومي يضغطون على المسؤولين المصريين، للتحرك سريعاً نحو حكومة ديمقراطية بعدما أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي.

 

واجتمع أوباما مع كبار مستشاريه في البيت الأبيض لبحث الأزمة في مصر بعد يوم من الإطاحة بمرسي، وهو ما تجنبت الولايات المتحدة وصفه بأنه انقلاب.

 

وقال بيان للبيت الأبيض: “أعضاء فريق الأمن القومي للرئيس على اتصال مع المسؤولين المصريين وشركائنا الإقليميين، لنقل أهمية العودة السريعة والمسؤولة للسلطة الكاملة إلى حكومة مدنية منتخبة ديمقراطياً”.

 

وأضاف البيان أن أوباما يضغط من أجل عملية سياسية شفافة تشمل كل الأطراف، وأنه يريد من الحكومة التي يديرها الجيش في مصر تجنب الاعتقالات التعسفية لمرسي ومؤيديه، ويؤكد على الحاجة لأن تتجنب كل الأطراف العنف.

 

وأمر أوباما دراسة ما إذا كان ينبغي قطع المساعدات العسكرية الأمريكية عن مصر.

 

واجرى كبار مساعدي اوباما مكالمات هاتفية بما في ذلك اتصالات لوزير الخارجية جون كيري مع الزعماء المصريين وأيضاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء خارجية قطر وتركيا والإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث