وزير إعلام مرسي يمنع خيبر مجاملة لليهود

كاتب المسلسل الديني الوحيد في رمضان يرغب بعرض مسلسله على قنوات بلاده المصرية، التي لم تقدم أي رد لإدارة المسلسل عن إمكانية ذلك.

وزير إعلام مرسي يمنع خيبر مجاملة لليهود

القاهرة – (خاص) من أحمد السماحي

 

أوشك المخرج الأردني، محمد عزيزية، على الانتهاء من مونتاج مسلسله التاريخي الديني الجديد “خيبر”، والوحيد الذي يحمل محتوى تاريخي وديني بين 58 عملاً درامياً سيعرض في رمضان.

 

والمسلسل تأليف الكاتب الكبير يسري الجندي، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم العرب فى مقدمتهم، أيمن زيدان، سلافة معمار، وعامر علي، وقمر خلف، وبيار داغر، ومهيار خضور، ومحمد القباني، وسامي قفطان، وباسم قهار، وسناء شافع، وعبير عيسى، ووسام البريحي، وفيصل حسن.

 

ويستعرض المسلسل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم ليثرب حتى منتصف السنة الثامنة من الهجرة، والمؤامرات التى قادها أحبار اليهود المتشددون ضد الدعوة الإسلامية، وكيف نقضوا عهودهم وحاولوا اغتيال الرسول صلى الله عليه وسلم، وممارستهم الفتنة والوقيعة بين قبائل الأوس والخزرج، وصولاً إلى معركة “خيبر” الشهيرة.

 

كما يتحدث أيضاً عن تاريخ اليهود وجلائهم عن المنطقة العربية بعد معركة “خيبر” الفاصلة بينهم وبين المسلمين، كما يركز على العلاقات الاجتماعية والسياسية لليهود في تلك الفترة.

 

الكاتب الكبير يسرى الجندى أكد لـ ” إرم” إنه تحدث مع شكري أبوعميرة، رئيس التلفزيون المصري، عن مدى إمكانية عرض مسلسل “خيبر” في التلفزيون المصري، رغم رفض الشركة المنتجة لهذا، إلا إنه لم يرد حتى الآن.

 

وأضاف قائلا: “وعلمت بعد ذلك أن وزير إعلام مرسي المدعو صلاح عبدالمقصود يخشى من إغضاب اللوبي اليهودي المنتشر عالمياً في كل مكان فى حالة عرضه للمسلسل، فما زالت سياسة المؤولين في التلفزيون المصري للأسف كما هي لم تتغير وكأنه لم تحدث ثورة فى مصر، فأي عمل يحمل وجهة نظر حقيقية لا يعرضونه، وأتحدى أن يعرضوا مسلسلات من تأليفي مثل، سقوط الخلافة، ناصر، جمهورية زفتى، وغيرها”.

 

وبدوره، صرّح محسن العلي، المنتج المنفذ للمسلسل، إنه فى غنى عن التليفزيون المصري، ولقد أرسلوا لهم بعض المشاهد من الحلقات الأولى بناءاً على رغبة الكاتب الكبير يسري الجندى، الذي يحب أن تعرض أعماله على تليفزيون بلده ليشاهدها المصريون الذين ليست لديهم قنوات فضائية، لكن المسؤولين أطلقوا تبريرات واهية.

 

وأضاف العلي: “اكتشفنا أن الوزير يخشى من غضب اليهود، عموماً تم بيع العمل لأكثر من قناة أهمهم قناة دبي، والجزائر، ودريم”.

 

وأوضح العلي أن العمل من أهم الأعمال التي ستعرض فى شهر رمضان 2013 ، وبه إسقاطات على الواقع الحالي والمتغيرات التي حدثت في علاقة العرب مع اليهود بعد ثورات الربيع العربي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث