الأسهم السعودية تستعد لنتائج الشركات المدرجة

النتائج الفصلية للشركات المدرجة سيحدد اتجاه السوق في تداولات الأسبوع المقبل، ويتوقع محللون بقاء السيولة عند المستويات المتدنية.

الأسهم السعودية تستعد لنتائج الشركات المدرجة

الرياض – تستعد سوق الأسهم السعودية لبدء إعلانات النتائج الفصلية للشركات المدرجة وهو ما سيحدد اتجاه السوق في تداولات الأسبوع المقبل.

 

وافتتح البنك السعودي للاستثمار موسم النتائج معلناً عن قفزة تجاوزت 44 % في أرباح الربع الثاني من العام، ممّا يعزز التوقعات بتحقيق القطاع أرباحاً قوية ستعزز أداء أكبر بورصة في العالم العربي.

 

وارتفع صافي ربح البنك السعودي للاستثمار في الربع الثاني ليصل إلى 320.4 مليون ريال (85.4 مليون دولار) بدعم من زيادة دخل العمليات.

 

وتعلن جرير للتسويق وعدد من البنوك وشركات الاسمنت المهمة نتائجها الأسبوع القادم.

 

وقال ثامر السعيد مدير محافظ الاستثمار لدى الأولى جوجيت كابيتال: “الإعلانات ستكون المتحكم والعامل الأكثر تأثيراً في توجيه السوق خلال تداولات الأسبوع المقبل، السوق مهيأ لأداء إيجابي ولو نجح المؤشر في تجاوز مستوى 7660 نقطة، فسوف يستهدف 7700-7715 نقطة والذي لم يسجله منذ نيسان/أبريل 2012”.

 

ويوافقه الرأي تركي فدعق رئيس الأبحاث والمشورة لدى البلاد للاستثمار.

 

وأجمع المحللان على توقعات لبقاء السيولة عند مستوياتها المتدنية ولاسيما خلال شهر رمضان الذي قد يحل في التاسع من يوليو/ تموز.

 

وقالا إن مستويات السيولة ستدور بين أربعة وخمسة مليارات ريال في رمضان مع عزوف كثير من المتعاملين عن التداول وتوقعا أن تتأثر ثقة المستثمرين إيجابياً بالتطورات السياسية في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث