أكل الحشرات يعالج البدانة
أكل الحشرات يعالج البدانةأكل الحشرات يعالج البدانة

أكل الحشرات يعالج البدانة

كافحوا البدانة بأكل الحشرات

ويوجد أكثر من 1900 نوع من الحشرات يؤكل في شتى أنحاء العالم وبصورة رئيسية في افريقيا وآسيا لكن الناس في الغرب بصورة عامة يأنفون من حشرات مثل الجنادب والأرضة.

وقال واضعو الدراسة من إدارة الغابات - وهي جزء من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) - إن العديد من الحشرات تحتوي على نفس الكمية من البروتين والمعادن مثل اللحم ودهون صحية اكثر مما يوصي بها الأطباء في الحميات المتوازنة.

وقال ارنولد فان هويز من جامعة فاخننجن بهولندا واحد واضعي هذا التقرير "في الغرب لدينا ثقافة منحازة فنحن نعقد أنه لأن الحشرات تأتي من الدول النامية فإنها لن تكون جيدة".

وقالت ايفا مولر من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة إن المطاعم في اوروبا بدأت تقديم اطباق مصنوعة من الحشرات للعشاء على أنها أطعمة شهية غريبة.

وقال التقرير إنه بالاضافة إلى المساعدة في معركة مكافحة البدانة المكلفة التي تقدر منظمة الصحة العالمية أنها تضاعفت تقريباً منذ عام 1980 وتؤثر على 500 مليون شخص فإن اقامة مزارع للحشرات يحتمل أن يكون أقل اعتمادا على الأرض من الماشية التقليدية وأن تنتج غازات مسببة للتغير المناخي على نحو أقل.

وستوفر أيضا فرصا في التجارة والتصدير للفقراء في الدول النامية وخاصة النساء اللائي غالباً ما يكن مسؤولات عن جمع الحشرات في المجتمعات الريفية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com