إخوان مصر يدعون أنصارهم لمقاومة انقلاب الجيش

إخوان مصر يدعون أنصارهم لمقاومة انقلاب الجيش

إخوان مصر يدعون أنصارهم لمقاومة انقلاب الجيش

القاهرة – دعا حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين الحاكمة في مصر أنصاره إلى التظاهر لمقاومة أي تحرك للجيش شبهه المتحدث باسم الحزب بالانقلاب الذي أدى إلى الحكم المدعوم من الجيش على مدى ستة عقود.

 

وقال مراد علي المتحدث باسم الحزب الثلاثاء “هذه لحظة حرجة للغاية في تاريخ مصر. نواجه لحظة مماثلة إلى حد بعيد لما حدث في عام 1952″، وفي ذلك العام أطاح جمال عبد الناصر والضباط الأحرار بالملك فاروق، وتابع قائلا “المصريون يدركون جيدا أن البعض يحاولون إعادة البلاد إلى الوراء وإلى الدكتاتورية”.

 

الجيش يتدرب في السويس

كما بثت قنوات تلفزيونية متابعة للاحتجاجات لقطات ظهر فيها جنود مصريون يتدربون على القتال المتلاحم دون سلاح في شوارع مدينة السويس المطلة على البحر الأحمر عند مدخل قناة السويس الجنوبي الثلاثاء.

 

وقال شهود عيان إن مؤيدين ومعارضين للرئيس الاسلامي محمد مرسي تبادلوا إطلاق النار في المدينة الاثنين بعد أن أمهلت القوات المسلحة مرسي ومعارضيه 48 ساعة لحل الأزمة السياسية، وقالت مصادر أمنية في السويس إن قوات الجيش الثالث الميداني عززت وجودها في المدينة الليلة الماضية بعد الاشتباكات. وأبلغت المصادر أنه تم أيضا تسيير دوريات مسلحة.

 

وقال مسؤولون مصريون إن أمن قناة السويس لم يتأثر بالاضرابات. وشهدت مدن القناة احتجاجات ضخمة مناهضة للحكومة خلال ثورة 2011 وبعدها، وقالت مصادر عسكرية الثلاثاء إن قوات الجيش تستعد للانتشار في شوارع القاهرة وغيرها من المدن إذا لزم الأمر لمنع وقوع أي اشتباكات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث