منتخب الشباب المصري يواجه إنجلترا في الفرصة الأخيرة

منتخب الشباب المصري يواجه إنجلترا في الفرصة الأخيرة

منتخب الشباب المصري يواجه إنجلترا في الفرصة الأخيرة

القاهرة – (خاص)

يواجه المنتخب المصري للشباب السبت في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة نظيره الإنجليزي في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة، لبطولة كأس العالم للشباب التي تنظمها تركيا، ويدخل منتخب مصر المباراة ورصيده صفر من النقاط، بعد الخسارة من شيلي والعراق، بينما تملك انجلترا نقطتين في رصيدها بعد تعادلها مع كل من شيلي والعراق.

 

ويحتاج منتخب الفراعنة للفوز حتى يتأهل لدور الـ 16 لبطولة كأس العالم، كما يحتاج هزيمة فرق أخرى حتى يصعد ضمن أفضل رابع “ثوالث” للمجموعات الست.

 

 هذا وقد أنهى منتخب مصر تدريبه على ملعب المباراة وشملت جرعة التدريبية التي استمرت ساعة واحدة على النواحي الخططية فقط والتدريب على الكرات الثابتة، وجاءت تعليمات خالد مصطفى لحارس مرماه مسعد عوض بضرورة التركيز الشديد وعدم الخروج من المرمى، إلا عندما يشعر بأنه سيمتلك الكرة ويستحوذ عليها وهو الخطأ الذي تكرر من الحارس في المباراتين السابقتين.

 

كما أوكل ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب، مهام خاصة لرامي ربيعة ومحمود متولي بالانضمام للوسط وقت امتلاك المنتخب للكرة، معلنًا الهجوم حتى يمكنه الضغط على المنافس من نصف ملعبه مع الالتزام الخططي لكل لاعب.

 

هذا وقال “ربيع ياسين” المدير الفني لمنتخب مصر، أنه لم يكن يتصور هزيمة منتخب الشباب في مباراتي شيلي والعراق، خاصة وأن الأخطاء كانت قليلة وساذجة استغلها لاعبو المنتخبات الأخرى لصالحهم ولم يشكلا خطورة على المرمى المصري وسجل الفريقان من أنصاف فرص، على عكس لاعبي المنتخب المصري الذين أصابتهم الرهبة، مما أدى إلى عدم التهديف.

 

ولم يستغل اللاعبون القدرات الفنية لصالحهم عكس شيلي والعراق الذين تميزا بفوارق فردية فنية ساعدت فرقهم على حسم النتيجة لصالحهم.

 

ولكي يتأهل منتخب الشباب لابد من أن يفوز على انجلترا في مباراة السبت، بشرط هزيمة مالي من المكسيك بهدف فقط دون رد ضمن المجموعة الرابعة، وهزيمة أورجواي من أوزباكستان بهدف أيضًا وليس بفارق هدف وتخسر السلفادور من كولومبيا بأي نتيجة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث