الجيش اللبناني يفرق المتظاهرين في صيدا
الجيش اللبناني يفرق المتظاهرين في صيداالجيش اللبناني يفرق المتظاهرين في صيدا

الجيش اللبناني يفرق المتظاهرين في صيدا

الجيش اللبناني يفرق المتظاهرين في صيدا

بيروت - فتح جنود لبنانيون النار لتفريق احتجاج أمام مسجد في ميناء صيدا الجنوبي الجمعة بعد أيام من المعركة التي خاضها الجيش اللبناني مع متشددين إسلاميين سنة وسيطر بعدها على المنطقة.

والاشتباكات التي جرت مؤخراً في مدينة صيدا كانت الأعنف في لبنان منذ بدأ الصراع السوري قبل أكثر من عامين. وقتل خلالها نحو 18 جندياً وعشرات من أنصار الشيخ السلفي أحمد الأسير. وقال الجمعة شاهد عند مسجد بلال بن رباح الذي تضرر من المعارك إنه رأي جنود الجيش يطلقون النار بينما كان حشد من مؤيدي الأسير يتحركون صوبهم بعد الانتهاء من صلاة الجمعة في مكان آخر في المدينة.

وقال الجيش إنه اطلق النار في الهواء لا على المحتجين. وفر الأسير مع أنصاره بعدما اقتحم الجيش مجمعهم قرب مسجده. وكان من أشد مؤيدي المعارضة التي تقاتل قوات الرئيس السوري بشار الأسد واتهم الجيش بحماية مصالح حزب الله الذي انضم علنا للقتال في سوريا إلى جانب قوات الأسد.

وتقول مصادر أمنية إن المعركة بدأت الأحد بعدما اعتقل الجيش أحد أنصار الأسير فدفع ذلك المسلحين لفتح النار على نقطة تفتيش للجيش. وأذكت أعمال العنف التوترات الطائفية في لبنان ومخاوف من انزلاق البلاد مجدداً إلى حرب أهلية بعد تلك التي شهدتها طوال 15 عاماً منذ عام 1975 وحتى عام 1990.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com