خروج قطار منتجات خطرة عن مساره في كالجاري
خروج قطار منتجات خطرة عن مساره في كالجاريخروج قطار منتجات خطرة عن مساره في كالجاري

خروج قطار منتجات خطرة عن مساره في كالجاري

خروج قطار منتجات خطرة عن مساره في كالجاري

كالجاري - خرجت خمس من عربات السكك الحديدية تحمل منتجات بترولية خطيرة، عن مسارها فوق جسر محطم أعلى نهر باو الذي تغمره مياه الفيضانات في كالجاري، بإقليم ألبرتا الكندي يوم الخميس.

ويوجد بالعربات نواتج تقطير بترولية، ومنتج نفطي خفيف قابل للاشتعال يستخدم في الطلاء والتلميع أو يمكن خلطه مع الخام الطيني من رمال النفط الكندية لكي يسهل تدفق الخام في الأنابيب.

وقالت هيئة سكك حديد الهادي الكندية أن ناقلات المواد البترولية خرجت عن المسار، لكنها ظلت قائمة ولم يحدث تسرب. وقالت هيئة سكك حديد الهادي أن زيادة تدفقات المياه على النهر هي السبب في إبعاد أحد الأرصفة الداعمة للجسر.

وباو واحد من نهرين يتدفقان في كالجاري العاصمة النفطية لكندا، وسجل باو مستويات عالية من الفيضانات المدمرة أوائل الأسبوع التي أغرقت العديد من المقاطعات، ويحتمل أن تكون تسببت في دمار تقدر قيمته بمليارات الدولارات. ومازال معدل تدفق مياه النهر اكثر ثلاث مرات من معدلها الطبيعي.

وغرق جزء من الجسر مقدار قدمين نحو البحر بعد الحادث لكن كين اوزيلوك نائب رئيس المطافئ في كالجاري قال أن الجسر لم يعد يتدلى.

وقال اوزلوك في مؤتمر صحفي "الخطوة الاولى هي تأمين عربات السكك الحديد المتبقية الموجودة هناك لضمان عدم سقوط العربات في النهر في حالة انهيار الجسر تماما".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com