محكمة تعاقب مذيعاً بتهمة سب وقذف إلهام شاهين

محكمة تعاقب مذيعاً بتهمة سب وقذف إلهام شاهين

محكمة تعاقب مذيعاً بتهمة سب وقذف إلهام شاهين

القاهرة ـ قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية عاقبت مقدم برامج في قناة إسلامية بالسجن خمس سنوات الاثنين لإدانته بسب وقذف الممثلة إلهام شاهين وتوزيع صور لها زيفت لتظهرها ممثلة أفلام جنسية.

ومنذ الأول من مايو/ آيار يقضي عبد الله بدر مقدم البرامج في قناة الحافظ حكما بالحبس سنة لإدانته في قضية سابقة بسب وقذف إلهام شاهين في برنامج بالقناة.

وكانت الممثلة أقامت دعوى عليه أمام النيابة العامة خلال نظر القضية السابقة واتهمته بتوزيع صور في جلسة المحكمة تم تركيبها لتظهر وجهها على جسد ممثلة أفلام جنسية أجنبية.

وقال مصدر إن محكمة جنح الأزبكية بالقاهرة حكمت على بدر بالسجن خمس سنوات وكفالة ألفي جنيه (286 دولارا) لوقف تنفيذ الحكم كما غرمته 20 ألف جنيه.

ويحق لبدر استئناف الحكم.

وكانت محكمة جنح الزاوية الحمراء عاقبت بدر في ديسمبر/ كانون الاول العام الماضي بالحبس سنة وغرامة 20 ألف جنيه وأيدت محكمة استئناف الحكم في ابريل/ نيسان.

وفي شريط فيديو على موقع يوتيوب وصف بدر الممثلة بأنها “الفاشلة الفاجرة”. وقال إنها “ما قدمت للناس إلا عريا وزنا وخلاعة ومجون” في مختلف أعمالها.

وحكم الإسلاميون مصر بعدما اطاحت انتفاضة شعبية بالرئيس السابق حسني مبارك عام2011 لكن صراعا يدور بينهم وبين الليبراليين واليساريين على توجه مصر السياسي والثقافي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث