المعارضة المصرية تشيد بتصريحات السيسي

المعارضة المصرية تشيد بتصريحات السيسي

المعارضة المصرية تشيد بتصريحات السيسي

القاهرة – عمرو علي

اجتمعت قيادات جبهة الإنقاذ الوطني التي تضم أغلب أحزاب المعارضة المصرية، لمناقشة بيان الجيش في حضور كل من الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، وعمرو موسى رئيس حزب المؤتمر، وحمدين صباحي زعيم التيار الشعبي، ومحمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ومنير فخري عبد النور الأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطني، وعمرو حمزاوي رئيس حزب مصر الحرية، وسامح عاشور نقيب المحامين.

وعبرت الجبهة عن تقديرها لموقف القوات المسلحة تجاه الوضع الخطير فى البلاد، والذى عبر عنه الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وثمنت حرص القوات المسلحة على الانحياز لإرادة الشعب، وحماية أمنه وأمن الوطن ورفضها لترويع المواطنين، وتأكيدها على الولاء لمصر وشعبها العظيم.

 

وأشاد الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي ببيان الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وتأييده للشعب، مشيراً إلى أن هذه المواقف الوطنية من المؤسسة العسكرية هي السمة السائدة للجيش فى مساندة الشعب وحمايته، قائلاً “سيظل الجيش الدرع الواقي للشعب المصري”.

 

وقال خالد علي نائب رئيس حزب التحالف الشعبي لـ “ارم” أن موقف الجيش موقف تاريخي يثبت أن الجيش يحمي ولايحكم، مؤكداً على أن الجيش يثبت أنه ملك للشعب المصري ولا يبحث عن السلطة، ويحاول حماية الشعب المصري ضد جميع المخاطر التي تهدده، وضد محاولات إراقة دماء الشعب وتهديده وترويعه قبل 30 يونيو الذي سيشهد الخلاص من نظام الإخوان.

 

وأكدت “حملة تمرد” على أن الجيش المصري هو بيت الوطنية المصرية، ودوره هو حماية الأمن المصري، سواء فى الداخل أو الخارج، وسيصبح أمامه مهام حقيقية لتطهير سيناء في الأيام المقبلة.

وقالت مي وهبة المسئولة الإعلامية لحملة تمرد في تصريحات خاصة لـ “ارم” أن رسالة الجيش واضحة، وموجهة للإخوان المسلمين وللجماعات الإرهابية بعد مليونية “لا للعنف” وتهديدهم بالعنف اتجاه الشعب وحمايته ضد إراقة الدماء.

 

وأكدت حركة شباب 6 أبريل على أن تصريحات القائد العام للقوات المسلحة أوضحت حساً وطنياً كبيراً وحرصاً على استمرار التجربة الديموقراطية، وعلى تحقيق أهداف ثورة يناير، مؤكدين علي أن القوات المسلحة المصري وقيادتها الحالية هى جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث