نفض حمالة الصدر.. طريقة جديدة للتفتيش في أمريكا

نفض حمالة الصدر.. طريقة جديدة للتفتيش في أمريكا

نفض حمالة الصدر.. طريقة جديدة للتفتيش في أمريكا

ثارت عاصفة من الاستياء في المجتمع الأميركي هذا الأسبوع، بعد انتشار فيديو مسرب من دائرة الشرطة، على الإنترنت، يظهر امرأة تتعرض لأساليب تفتيش غريبة، من قبل دورية شرطة.

 

وقالت السلطات الأمنية إنها تحقق مع ضابط شرطة في فلوريدا طلب من امرأة خلع قميصها، ونفض حمالة صدرها بعد إيقاف سيارتها في الشارع، مشيرة إلى أن أساليب التفتيش هذه غير معتادة، و”مهينة” جدا، وفقا لصحيفة ليكلاند المحلية.

 

وأوقفت الفتاة زوي برغر في منطقة ليكلاند من قبل ضابط الشرطة داستن فيتز يوم 21 مايو/أيار الماضي، بسبب مصباح السيارة الخلفي المكسور، ثم وجدت تقود دون رخصة سارية المفعول. ولكن الادعاء العام في المدنية قال إن ما حدث أثناء التفتيش يشكل انتهاكا للحقوق الدستورية للمرأة.

 

وأظهر الفيديو الذي التقطته كاميرا مثبتة في سيارة الشرطة، وتم تسريبه لاحقا، برغر وهي ترافق الشرطي فيتز قرب سيارة الدورية، ثم بناء على طلبه، قامت بإخراج مافي جيوبها، ورفع قميصها ونفض حمالة صدرها.

 

وقال الادعاء العام إن برغر لم تكن ترغب في الاستاجة لطلب الشرطي، لكنها شعرت بالتهديد وتريد العودة إلى المنزل لطفلها الذي ولد حديثا.

 

وقالت برغر إنها لم تشعر أن طلب الشرطي فيتز كان بدوافع جنسية، ولكن اعتقدت أنه انه كان مصمما على أنها وصديقها في السيارة كانا يتعاطيان المخدرات.

 

وأصر الشرطي فيتز على تفتيش السيارة، ورضخت برغر لطلبه. ثم قالت انه بحث في السيارة لمدة 10 دقائق، حتى صرخت عليه كي يتوقف.  

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث