إسبانيا تواجه إيطاليا والبرازيل مع أوروغواي

إسبانيا تواجه إيطاليا والبرازيل مع أوروغواي في نصف النهائي

إسبانيا تواجه إيطاليا والبرازيل مع أوروغواي

ريو دي جانيرو – تجاوزت اسبانيا بطلة العالم ضغط نيجيريا في الشوط الأول قبل أن تضمن مكانها في الدور قبل النهائي لكأس القارات لكرة القدم بالفوز 3-صفر على بطلة افريقيا التي ودعت البطولة الأحد.

 

وبفضل هدف من جهد فردي رائع لخوردي البا وهو واحد من ثمانية لاعبين من برشلونة في التشكيلة الأساسية لاسبانيا تقدم الفريق الأوروبي بعد ثلاث دقائق قبل أن يضيف فرناندو توريس هدفه الخامس في البطولة في الدقيقة 62 بضربة رأس من الوضع طائرا بعد ثلاث دقائق من مشاركته بدلا من روبرتو سولدادو.

 

وواجهت اسبانيا اختبارا جيدا لصلابة نيجيريا في معظم فترات الشوط الأول لكن بطلة افريقيا فشلت في إنهاء الهجمات. وحسمت اسبانيا انتصارها بهدف ثان لألبا والثالث لبلاده في الدقيقة 88.

 

وسيطرت اسبانيا بشكل شبه كامل على اللعب في الشوط الثاني وستلعب الآن ضد إيطاليا – التي فازت عليها 4-صفر في نهائي بطولة اوروبا 2012 – في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل في فورتاليزا بعدما حققت العلامة الكاملة في المجموعة الثانية.

 

واحتلت نيجيريا المركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط من انتصارها على تاهيتي بينما احتلت اوروغواي المركز الثاني في المجموعة بفوزها الساحق 8-صفر على تاهيتي لتواجه البرازيل البلد المنظم في مباراة قبل النهائي الأخرى.

 

وقال فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا في مقابلة تلفزيونية “نيجيريا لديها طريقة لعب حيوية وكانت تسعى بالفعل للفوز في الشوط الأول لكننا سيطرنا أكثر في الشوط الثاني”.

 

وأضاف “الرطوبة هنا عالية بشكل لا يصدق لكني أعتقد أن كلا الفريقين لديهما لاعبين مميزين فنيا يمكنهم السيطرة على اللعب”.

 

وشق البا طريقه متجاوزا أربعة منافسين وحالفه الحظ في اصطدام تسديدته بالمدافع كينيث اوميرو قبل أن يسددها من ثمانية أمتار مسجلا هدفا رائعا في الدقيقة الثالثة.

 

وواجه اوميرو البالغ من العمر 19 عاما وهو أصغر لاعبي نيجيريا سنا حظأ أسوأ بعد ذلك حين أصيب وخرج محمولا على محفة.

 

وحصل كل فريق على فرص في ختام مثير وسريع للمباراة حيث اقترب كل من جون اوبي ميكل وجوزيف اكبالا وبراون إيدي من التسجيل لنيجيريا التي لعبت بلا خوف مندفعة للهجوم.

 

وعلى الطرف الآخر حصل سولدادو على فرصتين جيدتين لزيادة حصيلة اسبانيا في الشوط الأول لكنه في المرتين واجه تألق الحارس النيجيري فنسنت انياما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث