%20 نسبة إنفاق المسافر السعودي عن المعدل العالمي

20% نسبة إنفاق المسافر السعودي عن المعدل العالمي

%20 نسبة إنفاق المسافر السعودي عن المعدل العالمي

أكد الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية أن نسبة إنفاق المسافر السعودي للرحلة الواحدة تزيد 20 بالمئة مقارنة بالمعدل العالمي -دون أن يعطي أرقاماً- مرجعاً ذلك لتدني مستوى التخطيط المسبق.

 

ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية عن “طلعت حافظ” قوله إن زيادة الإقراض الشخصي في الصيف والبالغة نسبتها 5 بالمئة توجه للبطاقات الائتمانية، وذلك لرغبة الكثير من المسافرين بحمل البطاقة كبديل لقيمة المدفوعات والمشتريات.

 

وقال “حافظ” إن البنوك السعودية لا تحبذ القروض الترفيهية وغير المنتجة، وإذا علم البنك أن الغرض من الاقتراض ترفيهي وغير منتج يتم الامتناع عنه، وذلك نتيجة لتعثر السداد للمستحقات المالية فيما بعد.

 

وأوضح أن القروض الشخصية بلغت في نهاية الربع الأول من العام الجاري 307 مليار ريال (حوالي 82 مليار دولار) موجهة للتمويل الاستهلاكي، إضافة إلى قروض أخرى خاصةً في ظل إتاحة الفرصة للتنويع في محفظة الإقراض الشخصي.

 

وأظهر تقرير أصدرته شركة “فيزا” الأمريكية، ونشرته وسائل إعلام سعودية في مايو/أيار الماضي، أن السياح السعوديين هم الأكثر إنفاقاً في رحلاتهم السياحية؛ حيث احتلوا المرتبة الأولى على مستوى العالم فيما يتعلق بالإنفاق السياحي بنحو 6.6 ألف دولار للرحلة الواحدة بحسب دراسة متخصصة حول توجهات السفر في العام 2013، كما أظهرت الدراسة تفوق السعوديون على الأستراليين الذين جاؤوا في المرتبة الثانية بمعدل 4.118 ألف دولار، والصينيين بمعدل 3.824 ألف دولار، وشملت الدراسة نحو 12 ألفاً و600 مسافر من 25 بلداً، وبينت أن متوسط ميزانية السفر العالمية البالغ 2.390 ألف دولار للرحلة الواحدة مؤهل للارتفاع إلى 2.501 ألف دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث