قيادي إخواني سابق: الجماعة مستعدة للتضحية بمرسى

قيادي إخواني سابق: الجماعة مستعدة للتضحية بمرسى

قيادي إخواني سابق: الجماعة مستعدة للتضحية بمرسى

القاهرة – (خاص) سعيد المصري

قال “ثروت الخرباوي” القيادي السابق بالإخوان أن الجماعة على استعداد للتضحية بمرسي وسجنه من أجل بقاء التنظيم، مؤكدًا أن “هذا ما سيفعله الشاطر بمرسي فى 30 يونيو”.

 

وأكد الخرباوي في تصريحات له على “تويتر” أن الجماعة لن تجرؤ على النزول أمام قصر الاتحادية، فهم لا يستطيعون مواجهة شعب سينزل مطالباً بحريته، قائلاً: “لا بد أن نقدم بديلاً بعد 30 يونيو ولا بد أن يكون هناك سيناريو في أذهان كل من سينزل في هذا اليوم”، مقترحًا تشكيل مجلس رئاسي لإدارة البلاد وصياغة دستور تجري على أساسه انتخابات رئاسية.

 

وأضاف الخرباوي بأنه من ضمن السيناريوهات التي ناقشها الإخوان المسلمون أن يستقيل مرسي ويعهد بالبلاد إلى الجيش عبر صفقة ستتم معه مقابل حماية الإخوان المسلمين من الملاحقات القضائية، مقابل السماح لهم بالنزول إلى الانتخابات مرة أخرى ووقتها سيتم الدفع بـ”خيرت الشاطر” رئيساً لمصر والذي يعتقد أنه له حظوظاً انتخابية.

 

وأكد الخرباوي على أن الشعب المصرى تحمل الكثير من نظام الإخوان الفاشل على حد وصفه، مشيراً إلى أن مرسي فشل في أن يكون فرعوناً، ففرعون مصر قال هذه الأنهار تجري من تحتي، أما مرسى فسيقول هذه الأنهار جفت من تحتي.

 

وعلق الخرباوى على إذاعة اجتماع الرئيس مع القوى السياسية للحوار حول أزمة سد النهضة الإثيوبى قائلاً: إنه عبث سياسي، وربما لم يكن الرئيس ووزير إعلامه يعلمان أن اللقاء مذاع على الهواء، فالأمور تدار من مكتب الإرشاد لا من مؤسسة الرئاسة، وهو ما يجب أن نضعه في الاعتبار.

 

ووجه حديثه للمشاركين في اللقاء قائلاً: عرفتم الإخوان جيداً وتأكدتم من فشلهم وديكتاتوريتهم فلماذا ذهبتم إليهم؟.

 

وعن موقف الولايات المتحدة من الإخوان قال الخرباوي أنه سيتحدد يوم 30 يونيو، موضحًا أنه إذا استشعر الأمريكان بأن الإخوان سينهارون فإنهم سيضحون بهم.

 

وأردف أن ما يهم الولايات المتحدة هي مصالحها، وكما ضحوا بشاه إيران من قبل سيضحون بالإخوان المسلمين، وقد حدث هذا مع مبارك، وذلك بشرط أن يكون هناك بديل حقيقي يمكن التعامل معه، وأشار الخرباوي إلى أن الولايات المتحدة على وشك أن تنفض يدها من الإخوان بعد فشلها فى قيادة البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث