بوتين: المعارضة السورية تنتج الكيماوي في العراق
بوتين: المعارضة السورية تنتج الكيماوي في العراقبوتين: المعارضة السورية تنتج الكيماوي في العراق

بوتين: المعارضة السورية تنتج الكيماوي في العراق

الرئيس الروسي يؤكد وجود معلومات عن إنتاج الكيميائي بالعراق وتزويده للمعارضة السوريةأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو على دراية بمعلومات من العراق حول العثور هناك على مصنع لإنتاج الكيميائي للمعارضة السورية

إيرلندا الشمالية - شدّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء قمة مجموعة الثماني الكبرى في إيرلندا الشمالية، أنه لا يمكن وقف سفك الدماء في سوريا إلا بالطرق السياسية. 

وقال: "أية قرارات بتسليح المعارضة السورية تعتمد على اتهامات غير مؤكدة بحق دمشق في استخدام الكيميائي لن تؤدي إلا إلى تصعيد الأزمة".

وأوضح بوتين أنّه لا يوجد دليل لاستخدام السلاح الكيميائي في سوريا، ولا يمكن استنتاج هذا إلا بعد إجراء تحقيق حول هذا الموضوع.

وأضاف: "لا توجد لدينا أية أدلة على استخدام الحكومة السورية هذا النوع من السلاح".

وأردف يقول: "إننا متفقون على شيء واحد، إننا نستنكر استخدام أسلحة الدمار الشامل، بما فيها السلاح الكيميائي، مهما كان مصدر هذا التهديد"، مؤكداً أنه يجب التحقيق في معلومات حول وجود مصنع في العراق لإنتاج الكيميائي للمعارضة السورية. 

وقال بوتين: "نحن على علم بالتقارير عن توقيف معارضين سوريين في تركيا كان بحوزتهم سلاح كيميائي، ونحن على دراية بمعلومات من العراق حول العثور هناك على مصنع لإنتاج الكيميائي للمعارضة السورية، ويجب دراسة كل هذه التقارير بجدية".

وفي تقارير سابقة لمصادر إعلامية إيرانية قالت أن منشقاً من حزب البعث العراقي كشف عن أن الأسلحة الكيميائية التي استخدمها المسلحون ضد الأبرياء في منطقة "خان العسل" بريف حلب شمالي غرب سوريا، تم توريدها من قبل فلول نظام صدام الذين يعملون حاليا تحت مظلة نائب رئيس حزب البعث السابق عزة الدوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com