البناء والتنمية يدافع عن تعيين محافظ الأقصر الجديد

البناء والتنمية يدافع عن تعيين محافظ الأقصر الجديد

البناء والتنمية يدافع عن تعيين محافظ الأقصر الجديد

القاهرة – سعيد المصري

 

دافع المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية عن تعيين محافظ للأقصر من الجماعة الإسلامية المتشددة والذي أثار جدلا واسعاً في مصر قائلاً إنه لا يستطيع أحد أن يُقصي الجماعة الإسلامية وحزبها السياسي البناء والتنمية من المشهد السياسي.

 

وقال خالد الشريف إن للحزب رؤية واضحة ولديه هدف محدد يعمل لتحقيقه، لافتا إلى أن الجماعة الإسلامية قدمت مراجعات فكرية وأعلنت بكل وضوح أنها أخطأت في استخدام العنف في السابق.

 

وقال الشريف “لا يوجد أحد لديه القدرة على مواجهة الرأي العام مثل مافعلت الجماعة الإسلامية وحزبها السياسي”.

 

وأشار الشريف على هامش مؤتمر صحفي عقده حزب البناء والتنمية للتعليق على تعيين محافظ الأقصر من الجماعة الإسلامية، أن المحافظ الجديد المهندس عادل الخياط ينتمي الى الجماعة الإسلامية، ولم يتهم يوماً في قضية سياسية ولم يسجن أبداً.

 

من ناحية أخرى، قال الدكتور طارق الزمر، رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية، إن الحزب يدعو الشعب المصري إلى المشاركة في تظاهرات 21 يونيو، وذلك لدعم شرعية الرئيس المنتخب، لافتاً إلى أن الرئيس لا يمثل الإخوان أو الحرية والعدالة وإنما يمثل الشعب بأكمله.

 

وأشار الزمر إلى أنه ليس من حق أي فصيل أن ينصب نفسه نيابة عن الشعب لإسقاط الشرعية، لافتاً إلى أن الدعوة لإنتخابات رئاسية مبكرة “ليست دستورية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث