ياهو تتلقى 13 ألف طلب لكشف بيانات مستخدميها

ياهو تتلقى 13 ألف طلب لكشف بيانات مستخدميها

ياهو تتلقى 13 ألف طلب لكشف بيانات مستخدميها

قالت شركة ياهو إنها تلقت ما بين 12 ألف إلى 13 ألف طلب من وكالات إنفاذ القانون الأمريكية على مدى الاشهر الستة الماضية للحصول على بيانات عن مستخدمين.

 

وياهو هي أحدث شركة للتكنولوجيا تكشف عن هذه الطلبات منذ أن اظهرت تسريبات إستخباراتية حجم مساعي الحكومة الأمريكية لجمع بيانات من شركات الاتصالات والإنترنت.

 

وقالت الشركة انها تلقت الطلبات في الفترة من أول ديسمبر كانون الاول 2012 إلى الحادي والثلاثين من مايو ايار هذا العام.

 

واضافت قائلة في بيان نشرته في صفحتها تمبلر “غالبية هذه الطلبات كانت تتعلق بتحقيقات في حوادث احتيال وجرائم قتل وحوادث اختطاف وتحقيقات جنائية اخرى.”

 

وقالت ياهو إن طلبات أخرى قدمت بموجب قانون مراقبة المخابرات الأجنبية الأمريكي.

 

وتعرضت شركات التكنولوجيا لضغوط للكشف عن طبيعة تعاونها مع وكالة الامن القومي الأمريكية بعد أن أظهرت وثائق مسربة ان الوكالة تحصل منذ سنوات من تلك الشركات على بيانات عن مستخدمين.

 

وعرف ادوارد سنودن وهو فني حاسبات سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية وعمل بعقد لوكالة الامن القومي نفسه بأنه مصدر التسريبات المتعددة لعمليات المراقبة التي نشرتها صحيفتا الغارديان وواشنطن بوست هذا الشهر.

 

وأظهرت التقارير جدلا محتدما في الولايات المتحدة حول كيفية تحقيق التوازن بين الحريات المدنية وحق الأفراد في الخصوصية والمخاوف بشأن الامن القومي.

 

وكشفت شركات أبل ومايكروسوفت وفيسبوك أيضاً عن عدد الطلبات التي تلقتها من سلطات إنفاذ القانون الأمريكية للكشف عن بيانات مستخدمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث