فتيات يحتلن على سعوديين عبر المواقع الإجتماعية

فتيات يبتزون سعوديين عبر المواقع الإجتماعية بطريقة دنيئة

فتيات يحتلن على سعوديين عبر المواقع الإجتماعية

أفادت صحيفة سعوديةالأربعاء بأن فتيات عربيات من عصابات منظمة في مواقع التواصل الاجتماعي يقمن بابتزاز رجال أعمال وإعلاميين ومشاهير “في السعودية” عن طريق التواصل معهم واصطيادهم من خلال تصويرهم في أوضاع مخلة بالآداب.

 

 

وقالت صحيفة “الرياض” إن تلك الفتيات بعد أن يقمن بالتواصل مع ضحاياهم عبر خدمة الرسائل، يقمن باصطياد من يتجاوب معهن من خلال مقاطع مسجلة في أوضاع مخلة بالآداب، ليتم بعدها طلب مبلغ من المال وفي حالة الرفض يعرضون مشاهد الفيديو لابتزازهم مالياً وتهديدهم بنشر المقاطع.

 

 

واستنكر رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك سعود الدكتور أسامة النصار -وفقاً للصحيفة اليومية- هذه الممارسات، ووصفها بـ “غير الأخلاقية”، وطالب الجهات المعنية ممثلة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بالتدخل لإيقاف كل من يحاول أن يحتال على المواطنين وأن تحمي حقوق الناس مشدداً بأنه يجب على الجميع تجاهل مثل هذه الرسائل.

 

 

ومع أن الصحيفة لم تشر بشكل واضح إلى أن ضحايا تلك الممارسات هم من السعوديين، إلا أن تصريحات الدكتور أسامة النصار تشير إلى أنهم مواطنون سعوديون.

 

 

وقال النصار إن مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر أرضاً خصبة لكل من يحاول التغرير والإيقاع بالمستخدمين وهذه المشكلة منتشرة بشكل كبير ليس على مستوى السعودية فقط بل على مستوى العالم نظراً لسهولة الوصول للشخص المطلوب إضافة إلى عدم وجود وسيط بين المجرم والضحية.

 

 

وتحظى مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بشعبية منقطعة النظير.

 

 

وحذر “النصار” الشباب والشابات من هذه الرسائل المغرضة، وطالبهم بـ “ألا تنطلي عليهم ألاعيب هؤلاء بالحصول على المعلومات والصور وأن يكون الاستخدام للإنترنت بالشكل الإيجابي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث