مخطط أمريكي إسرائيلي لتدمير مخازن الأسلحة السورية

مخطط أمريكي إسرائيلي لتدمير مخازن الأسلحة السورية

مخطط أمريكي إسرائيلي لتدمير مخازن الأسلحة السورية

القدس – (خاص) محمود الفروخ

ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” واسعة الانتشار في اسرائيل، أن الإدارة الأمريكية تبنت بشكل علني التقديرات القائلة بأن النظام السوري استخدم أسلحة كيماوية، وبناءً على ذلك قدرت الإدارة أنه حان الوقت لتسليح الثوار السوريين، ويبدو أنه يجري الإعداد من وراء الكواليس لعمل عسكري كبير.

 

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية عن مخطط امريكي – إسرائيلي من أجل شن هجوم يستهدف تدمير مخازن الأسلحة الغير تقليدية في سوريا، واعتمدت الصحيفة على تصريحات لمسؤولين كبار في الجيش الاسرائيلي والمنظومة الاستخبارية.

 

ووفقاً للصحيفة تشير تلك الجهات الأمنية إلى أن خطوة دراماتيكية كهذه ممكن أن تخرج إلى حيز التنفيذ في حال تحققت سيناريوهات سقوط نظام الأسد وفقدانه للسيطرة، من خلال شن هجوم جوي على 18 موقع ومخزن يحتوي على السلاح الكيمياوي في سوريا لمنع سقوطه في أيدي الثوار السوريين أو عناصر إسلامية (متطرفة).

 

الخبير في الشؤون الإسرائيلية انس ابو عرقوب أكد إن زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي مؤخرا لواشنطن تمحورت حول هذا الموضوع.

 

وقال ابو عرقوب لمراسل “ارم نيوز” إن اسرائيل تحاول التهويل من جهة وإقناع الإدارة الأمريكية من الجهة الأخرى من أجل إزاحة شبح الأسلحة الكيماوية في سوريا والخوف من تسربها لمنظمة حزب الله اللبنانية وبالتالي استعمالها ضد إسرائيل في أي حرب مستقبلية بين الطرفين، وكانت اسرائيل أغارت سابقا على عدة مواقع سورية ادعت أنها أسلحة يحاول النظام السوري نقلها إلى حزب الله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث