أبوظبي الإسلامي يخطط لدعم المشروعات الصغيرة بمصر

أبوظبي الإسلامي يخطط لدعم المشروعات الصغيرة بمصر

أبوظبي الإسلامي يخطط لدعم المشروعات الصغيرة بمصر

القاهرة – محمد عز الدين

منح مصرف أبوظبي الإسلامي خلال الشهور الخمس الأولى من العام الحالي، تمويلات بمبلغ 150 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة، بنسبة استخدام تزيد عن 50%، وذلك بعد إطلاق البنك أعمال وحدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في نهاية عام 2012 ، وفقاً لبيان صادر عن البنك.

 

وقالت نيفين لطفي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، أن توجه البنك نحو التوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة جاء بعد دراسات دقيقة ورصد للسوق المصري ومتطلباته.

 

 ويأتي اهتمام البنك بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد أن أكدت العديد من الدراسات أن المشروعات التابعة لهذا القطاع تمثل نحو 98% من إجمالي الشركات المصرية.

ويواجه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة عقبتين أساسيتين هما: عدم توفر التمويل المناسب لها، وطول الفترة الزمنية اللازمة للحصول على التمويل، ويأتي توزيع هذه المشروعات جغرافياً 65% في القاهرة الكبرى، 28% في الدلتا والإسكندرية، و 7% في الصعيد والبحر الأحمر وسيناء.

 

وطبقا لسياسة البنك فإن تعريف للمشروعات الصغيرة و المتوسطة هي التى يتراوح حجم نشاطها السنوي بين 5 إلى 50 مليون جنيه مصري، ويقع نشاطها ضمن قطاعات الصناعة والتجارة وبعض المجالات الخدمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث