وزير أثيوبي يتمنى عقد لقاء كروي مع المنتخب المصري

وزير أثيوبي يتمنى عقد لقاء كروي مع المنتخب المصري

وزير أثيوبي يتمنى عقد لقاء كروي مع المنتخب المصري

القاهرة – أكد وزير الخارجية الأثيوبي “توا ضروس ادهانوم” أهمية الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة فى حياة الشعوب الإفريقية، معبرا عن أمله في أن يلتقي منتخب بلاده مع المنتخب المصري في المباراة النهاية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014.

 

أهمية التصريح “الرسمي تأتي على خلفية، الخلافات العميقة التي تشهدها حاليا العلاقات المصرية الإثيوبية، بعد الشروع في بناء ” سد النهضة” الذي سيؤثر على حصة مصر من مياه النيل .

 

وكان طاقم تحكيم دولي مصري ضم ” محمد فاروق ومحمود عاشور وأيمن دجيش” قد أدار مباراة أثيوبيا و جنوب إفريقيا في تصفيات افريقيا المؤهلة لكاس العالم، والتي انتهت بفوز أثيوبيا 2/1، والمثير هو استقبال الحكام المصريين بحفاوة من الجمهور الأثيوبي المباراة، وقيام الفريقان بالتأمين علي حياة كل منهم بمبلغ مليون دولار.

 

هذا وأكد الحكم الدولي” محمد فاروق” أن كرة القدم ،لابد أن تكون عامل في تقارب الشعبين، وهي احدى المجالات التي يمكن أن تتعامل بها مصر في أزمة السد، وقد اقترح الحكم الدولي أن تكون هناك مباراة ودية بين الفريقين المصري والإثيوبية في القاهرة خصوصا بعد صعود الفريقين إلى المرحلة الأخيرة للتصفيات، ويتم تكريم فيه الفريق الإثيوبي ونرسل لهم الخبرات المطلوبة من مدربين وطاقم تحكيم ونقدم مبادرة بترميم إستاد اثيوبيا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث