خدمة جديدة بمصر لتحويل الأموال بالمحمول

خدمة جديدة بمصر لتحويل الأموال بالمحمول

خدمة جديدة بمصر لتحويل الأموال بالمحمول

القاهرة – محمد عز الدين

قال شريف علوي نائب رئيس البنك الأهلي المصري أن مصرفه اعتمد تدشين برنامجين لتحويل الأموال عبر الهاتف المحمول، الأول خاص بعملاء شركة اتصالات – مصر، والثانى سيتم إتاحته لمشتركي الشبكات الثلاثة.

 

وتأتي هذه الخطوة عقب إطلاق شركة “فودافون مصر” الأسبوع الماضي، خدمة تحويل الأموال عبر فروعها المنتشرة في القاهرة والمحافظات المصرية بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان.

ويعتزم بنك ” بي إن بي باريبا- مصر تقديم نفس الخدمة خلال أيام، فيما لم تتقدم بنوك أخرى حتى الآن، حسبما أكد مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري، وتشترط تعليمات البنك المركزي فتح حساب دون عائد لكل مستخدم لنظام التحويل عبر الهاتف أو مقدم الخدمة “شركة الاتصالات” للتعامل عليه من خلال النظام يسمى (حساب هاتف محمول).

 

ويكون البنك مسئولاً عن إدارة هذا الحساب ويودع به وحدات نقود إلكترونية، كما تشترط القواعد ألا يزيد حجم النقود الإلكترونية المصدرة عن 5% من رأس المال المدفوع للبنك أو 50 مليون جنيه أيهما أقل، فيما يجوز لمحافظ البنك المركزي تعديل هذا الحد.

 

وكان حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لشركة ” فودافون مصر”، قال أن شركته وضعت حداً أقصى للتحويلات المالية من 3 آلاف جنيه يومياً، بحد أقصى ألف جنيه للعملية الواحدة، و 5 آلاف جنيه شهرياً بحد أقصى، حسب شروط وضوابط الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والبنك المركزي المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث