مصر تتأهل للدور الحاسم بتصفيات كأس العالم

مصر تتأهل للدور الحاسم بتصفيات كأس العالم

مصر تتأهل للدور الحاسم بتصفيات كأس العالم

القاهرة – أحرز محمد صلاح الهدف الوحيد للمنتخب المصري قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، لتحقق مصر انتصارها الخامس في خمس مباريات بالدور الثاني من التصفيات.

وقبل جولة واحدة من نهاية منافسات المجموعة السابعة، رفعت مصر الساعية للتأهل للنهائيات للمرة الأولى منذ 1990، رصيدها إلى 15 نقطة.

وأكمل صلاح الذي يستخدم القدم اليسرى هجمة لبلاده بتسديدة بالقدم اليمنى على يمين حارس موازمبيق ريكاردو دي كامبوس. والهدف هو الرابع للاعب الشاب في أسبوع بعد ثلاثيته في شباك زيمبابوي يوم الأحد الماضي.

 

ودخلت مصر مباراة اليوم والفوز يكفيها لبلوغ الدور الأخير، والاقتراب أكثر من الوصول للنهائيات العالمية التي فشلت في الوصول إليها، منذ مشاركتها الثانية في إيطاليا قبل 23 عاماً.

ولم يظهر الفريق المصري المتوج بطلاً لافريقيا سبع مرات وهو رقم قياسي، بنفس الخطورة التي ظهر عليها في زيمبابوي، وكانت تسديدة صلاح الناجحة إثر تمريرة عرضية من داخل منطقة الجزاء من أحمد فتحي، أول محاولة لبطل افريقيا السابق على مرمى مضيفه.

 

وفي الشوط الثاني تعرض الفريق المصري الذي يدربه بوب برادلي مدرب الولايات المتحدة السابق لبعض الضغط على يد موزامبيق، التي دخلت المباراة بلا أي أمل في التأهل وأنقذ الحارس شريف إكرامي تسديدة خطيرة من البديل دييجو.

لكن في المقابل أهدرت مصر فرصاً عديدة أبرزها لصانع اللعب محمد أبو تريكة، الذي انفرد تماماً بمرمى دي كامبوس، وسدد الكرة بطريقة غريبة فوق العارضة قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

كما اشترك أبو تريكة في إهدار فرصة أخرى للمصريين في الدقائق الأخيرة حين تبادل مع صلاح الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يفشل هذا الأخير في السيطرة عليها.

وستختتم مصر مشوارها في المجموعة السابعة على أرضها بمواجهة غينيا في مطلع سبتمبر ايلول المقبل بينما أعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) أن قرعة الدور الحاسم ستسحب في منتصف الشهر نفسه. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث