البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في اليابان‭
البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في اليابان‭البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في اليابان‭

البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في اليابان‭

البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في اليابان‭

برازيليا - استهلت البرازيل البلد المضيف مشاركتها في بطولة كأس القارات لكرة القدم بالفوز على اليابان 3-صفر في المجموعة الأولى السبت لكن إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع على محتجين خارج استاد ماني جارينشا الوطني في العاصمة برازيليا ألقى بظلاله على افتتاح المسابقة.

وافتتح نيمار التسجيل للبرازيل بتسديدة مفاجئة في الدقيقة الثالثة قبل أن يضيف باولينيو الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني.

واختتم البديل جو الثلاثية البرازيلية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن تعامل أصحاب الأرض بكفاءة مع أبطال آسيا الذين نفذوا بعض التحركات الجيدة في وسط الملعب لكنهم افتقروا إلى الفعالية الهجومية.

وقبل انطلاق اللقاء الذي حضره 67 ألف متفرج احتاج بعض المشجعين إلى العلاج من آثار الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته شرطة مكافحة الشغب على حشد من المحتجين على ارتفاع تكلفة بناء الاستاد والانفاق على نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها البرازيل العام المقبل بدلا من الانفاق على المشروعات الصحية والتعليمية.

وداخل الملعب حقق المنتخب البرازيلي فوزا مريحا ليعزز الفريق بقيادة مدربه لويس فيليبي سكولاري آماله في إحراز كأس القارات للمرة الثالثة على التوالي بعد نجاحه في 2005 و2009.

وجاءت بداية البرازيل رائعة إذ سجلت هدف التقدم بعد مرور ثلاث دقائق فقط من زمن اللقاء عن طريق نيمار الذي سدد كرة رائعة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء بعد أن هيأ له فريد الكرة بصدره عقب تمريرة عرضية من مارسيلو.

ورفع هذا الهدف من معنويات مشجعي الفريق المضيف لكن سرعان ما بدا عليهم عدم الصبر مع اخفاق المنتخب البرازيلي في تعزيز تقدمه بسرعة ونجاح اليابان في تشكيل خطورة بفضل انطلاقات كيسوكي هوندا وهيروشي كيوتاكي من وسط الملعب.

وبدا الفريق الياباني - الذي دفع بمهاجم وحيد هو شينجي اوكازاكي في بداية اللقاء - خطيرا في بعض الهجمات وبدأ في زعزعة دفاعات البرازيل خاصة ديفيد لويس.

ورغم سماحها لليابانيين بالتقدم إلى الأمام بفضل بعض التمريرات الرائعة إلا أن البرازيل أظهرت أيضا بعضا من لمحاتها التقليدية الساحرة.

وقدم نيمار فاصلا من المراوغة ناحية اليسار لكنه أخفق في التخلص من رقيبه وشق هالك طريقه بقوة من ناحية اليمين لكنه سدد الكرة خارج المرمى قبل أن يسدد فريد كرة بعد تمريرة عرضية من نيمار تصدى لها الحارس الياباني ايجي كواشيما قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وبعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني عزز البرازيليون تقدمهم بالهدف الثاني عبر باولينيو الذي سدد الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية من داني الفيس.

وحافظت البرازيل على تقدمها في بقية فترات الشوط الثاني التي لم تشهد الكثير من الفرص ونجح الفريق المضيف في الحد من خطورة اليابانيين وأضافة الهدف الثالث عن طريق البديل جو في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن انفرد بالمرمى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com