مصر تلزم التجار والصناعيين بأجهزة التكييف الموفر للكهرباء

وزير الصناعة يصدر قراراً باعتماد أجهزة التكييف المنزلية المطابقة لأحدث المواصفات العالمية من حيث استهلاك الطاقة.

مصر تلزم التجار والصناعيين بأجهزة التكييف الموفر للكهرباء

القاهرة – (خاص) محمد عز الدين 

 

أصدر المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري قراراً بإلزام المنتجين والمستوردين لأجهزة التكييف بإنتاج وإستيراد أجهزة تكييف منزلية موفرة للكهرباء، على أن يتم منح المنتجين والمستوردين مدة أقصاها عام من تاريخ العمل بهذا القرار لتوفيق أوضاعهم .

 

 

وقال صالح أن تفعيل وتنفيذ هذا القرار يستهدف رفع كفاءة أجهزة التكييف المطروحة بالأسواق وتوفير أجهزة ذات كفاءة وجودة عالية وأقل استهلاكاً للكهرباء والحد من انتشار الأجهزة الرديئة وغير المطابقة للمواصفات داخل الأسواق.

 

 

ولفت الوزير إلى أن ذلك يأتي فى إطار المشاركة فى جهود الدولة الهادفة إلى الحفاظ على موارد الطاقة وتقليل الهدر فيها وترشيد استخدامها والاستغلال الأمثل لهذه الموارد وتخفيف الأعباء على الأسرة المصرية من خلال تشجيعها على استخدام الاجهزة ذات المواصفات الجيدة والمطابقة والتى تستهلك طاقة أقل مما لها من أثر اقتصادي إيجابي على المستهلكين في تخفيف قيمة فواتير الاستهلاك.

 

 

وتفرض التعليمات الجديدة ألا تقل درجة الحرارة التي يمكن ضبط الجهاز عليها عن 20 درجة مئوية فى حالة التبريد ولا تزيد عن 28 درجة مئوية فى حال التدفئة .

 

 

 وقال الدكتور حسن عبد المجيد، رئيس هيئة المواصفات والجودة، أننا نستهدف رفع كفاءة أجهزة التكييف التى يتم تداولها بالأسواق، سواء المستوردة أو المنتجة محلياً، وأن معدل الوفر فى استهلاك الطاقة سيكون أكبر عند رفع مستوى كفاءة تلك الأجهزة وتطبيق المواصفات القياسية.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث