قراقع: السجون الإسرائيلية تضغط على أسرى الأردن
قراقع: السجون الإسرائيلية تضغط على أسرى الأردنقراقع: السجون الإسرائيلية تضغط على أسرى الأردن

قراقع: السجون الإسرائيلية تضغط على أسرى الأردن

قراقع: السجون الإسرائيلية تضغط على أسرى الأردن

إرم-(خاص)

 صرح وزير شؤون الأسرى و المحررين عيسى قراقع في مقابلة لـ (إرم) أن "حالة الأسرى داخل سجون الأحتلال الإسرائيلي تزداد سواءا يوما بعد يوم ومن الأسرى الذين يعانون الأسير عبد الله البرغوثي الذي إلى مشفى العفولة، إضافة إلى رفض الأسرى الاردنيون تناول المدعامات التي تساعدهم في صمودهم في الأضراب المفتوح عن الطعام ويرفضون إجراء فحصوات طبية،  بسبب ضغط ضباط الجيش الاسرائيلي ومصلحة السجون عليهم وقد باتوا في وضع صعب للغاية".

وطالب وزير الأسرى القيادة الأردنية بضروة التدخل و وجه رسالة إلى وزير الخارجية الأردني ناصر جودة طالبه بالضغط على إسرائيل لوقف ما تقوم به من إجراءات  تعسفية بحق الأسرى .

و حملت الرسالة التي وجهها قراقع إلى القيادة الأردنية مطالبته للقنصل الأردني المقيم في تل أبيب بأن يقوم بزيارة للأسرى الأردنيين الموزعين داخل السجون و المعتقلات الإسرائيلية.

واضاف "يجب ا أن يكون هناك تحرك سياسي لاسيما بأن الامر يتعلق بالأردن وبإتفاقيات وقعت بين الجانبين الأردني و الإسرائيلي ومنها اتفاقية وادي عربة وفي اقتراح أخر أن ينقل الاسرى الاردنيون إلى الأرن ويقضوا محكومياتهم المتبقية في السجون الأردنية".

وفي سؤال لقراقع حول الشائعات التي انتشرت بين الفلسطينين و أهالي الأسرى أن اسرائيل ستفرج عن الأسرى المعتقلين قبل إتفاق اوسلوا و حول رفضها لذلك .

أجاب قراقع:"حتى الأن لا يوجد أي شيء رسمي فقط سلمنا أسماء الأسرى لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري وقام بنقلها للأسرائيلين والقيادة الفلسطينية تنتظر الرد حال عودة كيري في جولته المكوكية إلى المنطقة".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com