قطار الركاب الوحيد بالسعودية يخرج عن مساره

قطار الركاب الوحيد بالسعودية يخرج عن مساره

قطار الركاب الوحيد بالسعودية يخرج عن مساره

قدمت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية اعتذاراً عن التأخير الذي تعرض له المسافرون على متن قطار الرياض – الدمام بسبب الظروف والأوضاع الجوية السيئة التي تمر بها المناطق التي يعبرها الخط الحديدي.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والناطق الإعلامي باسم المؤسسة العامة للخطوط الحديدية محمد أبو زيد قوله إنه “على الرغم من كل الاحتياطات، تظل القطارات عرضة لمثل هذه التأثيرات والظروف الاستثنائية الخارجة عن الإرادة”، مؤكداً أن المؤسسة تعمل على تعزيز عوامل السلامة والأمن على القطارات وشبكة الخطوط الحديدية.

 

وأوضح أبو زيد أن قطار الركاب رقم 6 المتجه شرقاً من الرياض إلى الدمام جنح عند الساعة 5:20 من مساء أمس الجمعة بتوقيت المملكة عن مساره دون أي إصابات بين الركاب، وطاقم القطار، قائلاً إن الرياح التي تهب على المنطقة تسببت في زحف كثيف للرمال على الخط الحديدي، وغطت أجزاء كبيرة منه.

 

ويبلغ طول خط نقل الركاب 449 كيلومتراً، ويربط الرياض بالدمام مروراً بالأحساء وبقيق. وتمر السكة بمحطات الركاب الثلاث الرئيسة التي تم بناؤها في العام 1981 في كل من الرياض والدمام والهفوف، وتشرف عليها المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.

 

وأضاف إن فرق الصيانة باشرت العمل في موقع الجنوح على الكيلومتر 101 القريب من محطة بقيق، ويتم حالياً العمل على رفع العجلات الأمامية الجانحة، فيما تم إرسال قطار إضافي إلى الموقع لنقل الركاب في حال لم يتم التمكن من تحرير القاطرة الجانحة، كما تم إعطاء تعليمات بتوفير كل الاحتياجات للركاب.

 

ويأتي حادث أمس الجمعة استمراراً لمسلسل حوادث القطارات في المملكة وكان آخرها العام الماضي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث