قنديل : لابد من إخطار المواطن قبل قطع الكهرباء

قنديل: لابد من إخطار المواطن قبل قطع الكهرباء

قنديل : لابد من إخطار المواطن قبل قطع الكهرباء

إرم – (خاص)

قام السيد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بزيارة مفاجئة مساء أمس الخميس إلى المركز القومى للتحكم فى الطاقة، وذلك للوقوف على الجهود التى تبذلها الحكومة لانتظام توزيع التيار الكهربائى بمحافظات الجمهورية، والإجراءات العاجلة لمعالجة ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي، وآليات توزيع الأحمال.

 

وخلال الزيارة استمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس “طلعت أبو زيد” رئيس قطاع التشغيل بالمركز حول خطوط توزيع الكهرباء، وآليات التشغيل والصيانة، خاصة وأن المركز هوالمنوط بمراقبة إنتاج محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية، وضمان استمرار توزيعها، بالتنسيق مع مراكز التحكم الإقليمية.

 

وقد وجه رئيس الوزراء ببذل أقصى الجهد لتوفير التيار الكهربائي، وتقليل فترات الانقطاع إلى أقل وقت ممكن، مع تفادي قطع التيار عن المنشآت والمرافق الحيوية مثل محطات المياه والمستشفيات ومحطات القطارات والمترو، مع تطبيق أقصى معايير العدالة فى توزيع الأحمال بين جميع المناطق فى وقت الذروة.

 

كما وجه رئيس الوزراء بدراسة الآلية المناسبة لإخطار المواطنين قبل وقت الانقطاع بوقت كافٍ، مشدداً فى الوقت ذاته على أهمية التوعية بأهمية الترشيد فى استهلاك الكهرباء، حتى يتسنى تخفيف الأحمال ولتقليل مدد قطع التيار، فى ظل الفجوة الحالية بين الانتاج والاستهلاك من الكهرباء، والتى تسعى الحكومة لحلها بكل الوسائل الممكنة. 

 

هذا وقد رافق رئيس الوزراء خلال الجولة السيد المهندس “أحمد إمام” وزير الكهرباء، وعدد من قيادات وزارة الكهرباء.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث