الطاوسي يستدعي الجدياوي بدلاً من الكوثري

الطاوسي يستدعي الجدياوي بدلاً من الكوثري

الطاوسي يستدعي الجدياوي بدلاً من الكوثري

الرباط- استدعى رشيد الطاوسي مدرب المنتخب المغربي الحربي الجدياوي المحترف في دوري الدرجة الثانية الفرنسي للانضمام لتشكيلة المنتخب استعدادا لمواجهة تنزانيا في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.

 

وجاءت دعوة الجدياوي للانضمام للتدريبات الثلاثاء بعدما تأكد اعتذار عبد الحميد الكوثري لاعب مونبلييه عن الانضمام إلى التشكيلة دون ابداء أسباب.

 

وسيعقد الطاوسي مؤتمرا صحفيا الخميس للإعلان عن التشكيلة.

 

وحضر 25 لاعبا من أصل 26 وجهت اليهم الدعوة استعدادا لمباراتي تنزانيا وجامبيا في الجولتين الرابعة والخامسة من هذه التصفيات يومي الثامن و15 يونيو حزيران حيث غاب عن تدريب الثلاثاء صانع لعب مونبلييه يونس بلهندة الذي فضل الجهاز الطبي منحه راحة مثلما فعل الاثنين مع عبد العزيز برادة مهاجم خيتافي الاسباني الذي غاب عن التدريب واكتفى بحصص استشفائية بمقر الاقامة بمراكش.

 

وسبق للجدياوي (26 عاما) الدفاع عن ألوان منتخبي فرنسا والمغرب للشباب.

 

وتتواصل الحصص التدريبية للمنتخب المغربي الأربعاء بجلستي تدريب صباحية ومسائية قبل أن يعود الخميس وبعده الجمعة للاكتفاء بحصة تدريبية مسائية في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها مدينة مراكش نهارا.

 

واستبعد الطاوسي عدة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة أو لاختيارات فنية ويتعلق الأمر بكل من المهدي بنعطية مدافع أودينيزي الإيطالي ونور الدين أمرابط لاعب غلطة سراي التركي ومنير الحمداوي مهاجم فيورنتينا الإيطالي و كريم الأحمدي لاعب استون فيلا الانكليزي وأسامة السعيدي مهاجم ليفربول الانكليزي وابراهيم البحري لاعب الفتح الرباطي.

 

وتقلصت حظوظ المنتخب المغربي للتأهل للمرة الخامسة للمونديال بعد أن تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثالث للمجموعة الثالثة متأخرا بأربع نقاط عن تنزانيا صاحبة المركز الثاني والتي لا تتأخر سوى بنقطة واحدة عن المتصدر ساحل العاج الذي سيلعب مع غامبيا متذيل الترتيب بنقطة واحدة.

 

ودخل منتخب المغرب اعتبارا من الثالث من يونيو حزيران معسكرا اعداديا بمدينة مراكش التي سيحتضن ملعبها الكبير مباراة تنزانيا في الثامن من يونيو حزيران قبل ان يستضيف الملعب ذاته مباراة الجولة الخامسة أمام غامبيا منتصف الشهر الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث